فريدمان: تأجيل "صفقة القرن" لعدم حصولها على القبول الكافي

فريدمان: تأجيل "صفقة القرن" لعدم حصولها على القبول الكافي
رام الله - دنيا الوطن
قال السفير الأمريكي في إسرائيل، ديفيد فريدمان، الإثنين: إن السبب وراء تأخر نشر خطة السلام الأمريكية "صفقة القرن"، يأتي بسبب سعي الإدارة الأمريكية للحصول على أعلى درجة قبول للخطة.

وأكد فريدمان، في بيان نشره اليوم، على الأقوال السابقة للإدارة الأميركية، والتي بموجبها "سيتم نشر الخطة في الموعد الذي يحتمل أن تلقى فيه أقصى درجة قبول، ليتم تطبيقها".

ونفى السفير الأميركي، التقارير، التي أشارت إلى أن الإدارة الأميركية أجلت نشر "صفقة القرن"، الخاصة بالرئيس دونالد ترامب بسبب ضغوطات مارسها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، في ظل الأزمة الائتلافية التي يواجهها، بحسب ما نقل موقع (عكا).

وكان فريق خطة السلام الأمريكية، قد اجتمع الأسبوع الماضي في البيت الأبيض مع الرئيس دونالد ترامب وكبار المسؤولين الأمريكيين.

وقال بيان صادر عن السفارة الأميركية في إسرائيل، أن جاريد كوشنر، وجيسون غرينبلات، وديفيد فريدمان، التقوا ترامب الأسبوع الماضي، وناقشوا معه رؤية الرئيس لتحقيق سلام شامل بين إسرائيل والفلسطينيين.

وأكدت السفارة الأمريكية، أن الولايات المتحدة ملتزمة في إعلان رؤيتها للسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين في الوقت المناسب.

وأوضح فريق الخطة أن توقيت نشر الخطة سيكون لديهم وإعلانها سيتم بعد أن تستنتج الإدارة الأمريكية الوقت المثالي لتنفيذها.

التعليقات