مدارات ومجمع روابي التكنولوجي ينظمان يوماً ريادياً

مدارات ومجمع روابي التكنولوجي ينظمان يوماً ريادياً
رام الله - دنيا الوطن
نظم مركز مدارات، وبالشراكة مع مجمع روابي التكنولوجي يوماً لاستقبال أفكار العمل الريادية والمبتكرة، إضافة إلى تنظيم مسابقة تحدٍ لحل المشكلات، وذلك في مقر المركز في مدينة نابلس.

واستهدف برنامج العمل مجموعة من الشباب الرياديين من ذوي الأفكار الريادية المبتكرة، قاموا بعرضها أمام لجنة تحكيم مختصة مكونة من فريق عمل مشترك من مجمع روابي التكنولوجي ومركز مدارات للتنمية المجتمعية، حيث ناقشت اللجنة إحدى عشرة فكرة، تم اختيارها بشكل مسبق وأولي من بين عشرات الطلبات المُقدمة عبر الموقع الإلكتروني للمسابقة، بعد فرزها ضمن معايير محددة وعلمية.

وفي نهاية اليوم، تم الإعلان عن فوز واختيار أفكار مشروعين اثنين كأفضل فكرتي مشروع رياديتين تم عرضهما، وذلك تمهيداً للمرحلة التالية المتمثلة بالتنافس على تمويل المشاريع والاستثمار بها من خلال "صندوق بادر" التابع لمجمع روابي التكنولوجي في مدينة روابي.

كما تخلل اليوم الريادي، طرح مسابقة (Tech&Connect)،
 وهي مسابقة تستهدف طرح مشكلة من المشكلات الحقيقية أمام الرياديين المشاركين بعد توزيعهم على مجموعات عمل متعدد الاختصاصات، وتكليفهم بالعمل بروح الفريق والعمل الجماعي بهدف البحث عن حلول واقعية للمشكلات المطروحة.

وفي نهاية الوقت المخصص للمجموعات المشاركة في ايجاد الحلول، والتي بلغ عددها سبع مجموعات مقسمة الى ست أعضاء لكل مجموعة، قام فريق عمل كل مجموعة بعرض الحل المقترح للمشكلة امام اللجنة والجمهور بشكل علني، ومن ثم الاعلان عن الحلول المنسوبة لأفضل مجموعتي عمل، وتبني الحلول المقدمة منهما للانتقال الى المرحلة التالية الاستكمالية في المسابقة والتي ستعقد لاحقاً في مجمع روابي التكنولوجي في مدينة روابي.

وقدم رياض خنفر، مدير عام مركز مدارات، شكره وتقديره لمجمع روابي التكنولوجي وفريق عمل المجمع، موضحاً أن هذا الحدث يأتي ترجمة حقيقية لتعهدات رجل الاعمال الفلسطيني البارز ومؤسس مدينة روابي بشار المصري أمام مجموعة شبابية مميزة من مركز مدارات كانت قد زارت مؤخراً مدينة روابي والتقت المصري، وذلك بما يخص تكثيف الانشطة الخاصة بريادة الاعمال والابتكار وتعزيز دور الشباب في مختلف محافظات الضفة الغربية وخاصة في مدينة نابلس، وهو ما يتلاقى بشكل كبير ويتفق مع أحد الاهداف الاساسية لمركز مدارات في تنفيذ برامج التمكين الاقتصادي وتعزيز مفاهيم ريادة الاعمال وممارساته وخاصة لدى المرأة والشباب.

من جانبه، أشار جاك نصّار، مدير مجمع روابي التكنولوجي في مدينة روابي، إلى سعادته الغامرة وسروه بالنجاح الباهر لفعاليات اليوم الريادي الاستثنائي في مركز مدارات، مبدياً إعجابه بالمستوى العالي للأفكار المبتكرة، وكذلك الحلول التي تخللها برنامج عمل اليوم الريادي، مشيداً بالروح التنافسية المسؤولة التي تحلى بها كافة أعضاء مجموعات العمل التي قدمت أفكارها المبتكرة لمشروعات مميزة، وتلك التي قدمت حلولاً للمشكلات المطروحة بالمسابقة على حد سواء.

وأوضح يزن عبد الهادي، ممثل العلاقات العامة في مدينة روابي، إلى أن روابي ستسمر بعملها الدائم بالإستثمار بالطاقات الشبابية الفلسطينية، نظراً لوجود طاقات وكفاءات شبابية كبيرة وفاعلة، ولإيمان مؤسس مدينة روابي بشار المصري، أن الشباب هم عماد وأساس بناء دولة فلسطينية قوية.






التعليقات