رئيس الجامعة يلتقي بطلبة الدبلوم المتوسط الجدد في معسكر تدريب الأمن الوطني

رام الله - دنيا الوطن
التقى رئيس جامعة الإستقلال أ. د. صالح أبو أصبع، بطلبة الدبلوم المتوسط – سنة أولى، والذين يواصلون دورتهم التأسيسة بعد إنتهاء الدورة المغلقة، ويرافقه كل من نائب الرئيس للشؤون العسكرية العقيد ركن سلمان تيسير عبد الله، وعميد القبول والتسجيل د. حازم حروب، في معسكر تدريب قوات الأمن الوطني، في مدينة أريحا اليوم الأحد.

وفي بداية اللقاء، شكر أ. د. أبو أصبع، قيادة قوات الأمن الوطني على جهودهم المشتركة في إنجاح الدورة التأسيسة لطلبة الدبلوم، مؤكداً على أهمية إنضباط الطلبة وإلتزامهم بالقانون وتعليمات المدربين، ونوه إلى ضرورة التحلي بالأخلاق العامة والنظام، والحفاظ على الملكية العامة والنظافة، متمنياً للطلبة الدبلوم المتوسط التوفيق في إنهاء دورتهم التأسيسية؛ لينتقلوا بعدها إلى صفوفهم الدراسية في جامعة الإستقلال.

وأوضح نائب رئيس الجامعة للشؤون العسكرية، أهمية هذا اللقاء الموسع مع طلبة الدبلوم المتوسط، كونه الأول من نوعه ويجتمع به الجانبان الأكاديمي والعسكري، مؤكداً على حرص  جامعة الإستقلال بنجاح هذه التجربة الجديدة لطلبة الدبلوم، خاصة أنها تنقلهم للعمل في الأجهزة الأمنية الفلسطينية،  موجهاً تعليماته للطلبة بضرورة الإلتزام "بالضبط والربط العسكري" وعدم إضاعة جهد مدربي وضباط مركز تدريب قوات الأمن الوطني، والتي تولي الجامعة لهم الثقة والإحترام الكبيرين.

في السياق، قدم عميد القبول والتسجيل في الجامعة، شرحاً مفصلاً عن التعليمات الأكاديمية والقوانين التي يخضع لها الطلبة أثناء رحلتهم التعلمية على مدار سنوات الدراسة، وكما بين الملاحظات الأكاديمية المتكررة في كل عام دراسي، محذراً الطلبة منها.

يذكر أن طلبة الدبلوم المتوسط – سنة أولى، أنهوا الدورة العسكرية المغلقة لمدة (45) يوماً وإنتقلوا إلى المساقات الأكاديمية والعسكرية ضمن الدورة التأسيسية وتستمر طيلة الفصل الدراسي الأول، في معسكر تدريب قوات الأمن الوطني في أريحا، على أن ينتقلوا إلى مقاعدهم الدراسية في جامعة الإستقلال بداية الفصل الدراسي الثاني.