الأشغال العامة تواصل العمل بانشاء طريق واد الفوار بمدينة الخليل

رام الله - دنيا الوطن
تواصل وزارة الأشغال العامة و الاسكان العمل في مشروع انشاء طريق واد الفوار – الخليل في محافظة الخليل ، و ذلك عبر تكلفة مالية تقدر ب 7.3 مليون شيكل و بتمويل من الخزينة العامة .

و ذكر بيان صحافي صادر عن الوزارة ، اليوم ، أن العمل في المشروع قد بدأ منذ فترة وجيزة ، حيث وصلت نسبة الانجاز الى 17% ، و من المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع منتصف العام القادم .

و قال وزير الأشغال العامة و الاسكان د. مفيد الحساينة أن الطريق ذو أهمية كبيرة ، كونه يربط منطقة جنوب الخليل بالمدينة، و يعتبر طريقاً بديلاً عن الطريق الذي يمر عبر المخيم ، و بالتالي فاِن أهميته تكمن في تفاديه أزمة المخيم .

و أضاف أن الوزارة تُنفذ في الوقت الحالي 5 مشاريع للطرق في محافظة الخليل ، موضحاً أن وزارته تُولي أهمية كبيرة لمحافظات جنوب الضفة ، نظراً لأهميتها الاقتصادية عدا عن كونها ذات ثقل سكاني كبير ، و بالتالي فان مثل هذه المشاريع دور كبير في رفع كفاءة البنية التحتية للمنطقة ، كذلك ستعمل على تسهيل حركة المواطنيين بين تلك المناطق ، و ربطها مع مناطق وسط الضفة .

و يُذكر أن الوزارة تُنفذ في الوقت الحالي مجموعة كبيرة من مشاريع البنية البنية التحتية خاصة في قطاع الطرق في كافة محافظات الضفة ، لتحقيق هدف شبكة طرق عالية الكفاءة ، تُسهل حركة المواطنين و تنقلاتهم بين المحافظات ، و المساهمة في دعم القطاع الاقتصادي عبر تسهيل حركة المركبات التجارية من خلال تقليل الوقت و التكلفة .