جامعة الاستقلال تستضيف اللقاء التربوي الأول لتميز طلبة الانجاز 2019

جامعة الاستقلال تستضيف اللقاء التربوي الأول لتميز طلبة الانجاز 2019
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، إستضافت جامعة الإستقلال، اللقاء التربوي الأول بعنوان "التميز لطلبة محافظة أريحا والأغوار في إمتحان الإنجاز لعام 2019"، في مسرح الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان اليوم الأحد.

ورحب رئيس جامعة الإستقلال أ. د. صالح أبو أصبع، بالحضور وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية، معبراً عن إعتزاز الجامعة بإستضافة هذا اللقاء العلمي، ومؤكداً على الشراكة الدائمة مع كافة المؤسسات التعليمية من أجل تميز طلبة فلسطين وكان آخرها تفوق الطبيب الفلسطيني الشاب وليد البنا، أمس، بلقب أفضل مخترع في العالم العربي، عن ابتكاره "نظارات تحليل شبكية العين لصحة الدماغ"، ضمن برنامج "نجوم العلوم" التابع لمؤسسة قطر.

وتحدث أ. د. أبو أصبع، عن ضرورة توفر عدد من العناصر ليتحقق شرط التميز والإبداع العلمي، وأهمها (الحرية، التفكير الناقد، المثابرة، القراءة والحوافز)، موضحاً هنا مقارنة تفصيلية عن الإختراع لدى الإحتلال الإسرائيلي والإهتمام به، مقارنة بالعالم العربي والإسلامي؛ وكيف يكون ذلك محفزاً لطلبة فلسطين.

في سياق متصل، رحب د. عزمي بلاونة مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار، بالمؤسسات الوطنية الحاضرة لهذا اللقاء والداعمة للتعليم في فلسطين وخاصة جامعة الإستقلال لما تقدمه لأبناء فلسطين، متحدثاً عن أهمية هذا اللقاء وما يقدمه من معلومات تعود بالفائدة على الطلبة وذويهم، مباركاً لمحافظة أريحا إنجاز وتفوق أبنائها "طلبة الإنجاز" في الإمتحانات النصفية، وكما وجه رسالة شكر إلى المعلم الفلسطيني والمعلمة الفلسطينية على جهودهم، وخص بالذكر المعلمة ختام نجوم والتي كانت من ضمن أضل (10) معلمين في الوطن ضمن مسابفة "أفضل معلم في فلسطين" .

بدوره، وجه عبد الحميد عاصي ممثل محافظ محافظة أريحا والأغوار، التحية للطلبة وأهاليهم، مؤكداً على رسالة محافظ أريحا والأغوار اللواء جهاد أبو العسل، أن المحافظة على أتم الإستعداد والجاهزية للتعاون مع وزارة التربية والتعليم في سبيل رفعة وتميز طبة المحافظة.

وأكد فتحي أبو هلال ممثل رئيس بلدية أريحا، على دعمهم المتواصل لكافة الجهود التعليمية في محافظة أريحا والأغوار، موجهاً التحية إلى وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم على جهوده المستمرة لدعم التعليم في فلسطين رغم الصعوبات ومعيقات الإحتلال الإسرائيلي، شاكراً المعلمات والمعلمين الفلسطينيين على جهودهم في العام الدراسي خاصة إهتمامهم بطلبة الإنجاز.

ويتضمن هذا اللقاء التربوي، عدد من المحاضرات التربوية والتثقيفية بتنظيم من وزارة التربية والتعليم لطلبة الإنجاز 2019، وتتمحور حول تعليمات الإمتحان وماذا يتضمن ملف الإنجاز مع عرض قصة تميز في إمتحان الإنجاز 2018، وتوضيح خاص حول المنح والمساعادات لأوائل الطلبة.

وشاركت جامعة الإستقلال بعدد من المحاضرات التثقيفية لطلبة الإنجاز، فقدمت د. أنوار أبو هنود محاضرة حول كيفية "تخلص طالب الإنجاز من قلق الإمتحان"، وقدم د. مروان علاونة محاضرة حول "كيفية إدارة وقت الإمتحان بنجاح"، بالإضافة إلى محاضرة خاصة من د. هيلة طبخنا عن أهمية الغذاء الصحي للطلبة.