رئيس الأركان البريطاني: روسيا أخطر علينا من تنظيم الدولة والقاعدة
رام الله - دنيا الوطن
اعتبر رئيس أركان الجيش البريطاني، مارك كارلتون سميث، أن الخطر الروسي على أمن أوروبا "يفوق خطر التنظيمات المسلحة، مثل تنظيمي الدولة والقاعدة".
وقال سميث: إنه ينبغي على بريطانيا، تطوير آلياتها الدفاعية، ضد الحرب غير التقليدية التي تشنها موسكو على الغرب بصفة عامة، والقارة الأوروبية على وجه الخصوص.
وحذر رئيس الأركان الذي تولى هذا المنصب الحساس قبل 5 أشهر، من الخطر الروسي على الأمن البريطاني والدول الحليفة، في تصريحات لصحيفة "تلغراف" البريطانية.
وأوضح أن روسيا، تحاول استثمار الثغرات لشن حروب غير تقليدية في الفضائين الحقيقي والإلكتروني.
وبيّن: "أثبتت روسيا أنها مستعدة لاستخدام القوة العسكرية لتأمين وتوسيع مصالحها الوطنية الخاصة. يسعى الروس إلى استغلال الضعف أينما اكتشفوه".
وعزا سميث زوال خطر تنظيم الدولة، إلى انهيار صفوف التنظيم في سوريا والعراق، مبينا أن "على أوروبا تغيير اتجاه البوصلة الأمنية والتركيز على تطوير آليات دفاعية ضد الخطر الروسي".
اعتبر رئيس أركان الجيش البريطاني، مارك كارلتون سميث، أن الخطر الروسي على أمن أوروبا "يفوق خطر التنظيمات المسلحة، مثل تنظيمي الدولة والقاعدة".
وقال سميث: إنه ينبغي على بريطانيا، تطوير آلياتها الدفاعية، ضد الحرب غير التقليدية التي تشنها موسكو على الغرب بصفة عامة، والقارة الأوروبية على وجه الخصوص.
وحذر رئيس الأركان الذي تولى هذا المنصب الحساس قبل 5 أشهر، من الخطر الروسي على الأمن البريطاني والدول الحليفة، في تصريحات لصحيفة "تلغراف" البريطانية.
وأوضح أن روسيا، تحاول استثمار الثغرات لشن حروب غير تقليدية في الفضائين الحقيقي والإلكتروني.
وبيّن: "أثبتت روسيا أنها مستعدة لاستخدام القوة العسكرية لتأمين وتوسيع مصالحها الوطنية الخاصة. يسعى الروس إلى استغلال الضعف أينما اكتشفوه".
وعزا سميث زوال خطر تنظيم الدولة، إلى انهيار صفوف التنظيم في سوريا والعراق، مبينا أن "على أوروبا تغيير اتجاه البوصلة الأمنية والتركيز على تطوير آليات دفاعية ضد الخطر الروسي".

التعليقات