ترغبين في شراء أثاث لمنزلك؟ جربي الأريكة الرُكنة وهذه نصائح لاختيارها

ترغبين في شراء أثاث لمنزلك؟ جربي الأريكة الرُكنة وهذه نصائح لاختيارها
جانب من الديكورات
رام الله - دنيا الوطن
اختيار أثاث المنزل من أكثر الأمور صعبة، فكلاً منا يبحث عن ما يجعل منزله يبدو أنيقاً ومواكباً للموضة. ولكن نظراً لأن مساحات المنزل تختلف من واحد لآخر، فاختيار أثاث المنزل الذي يتناسب مع مساحة شقتك أصبح من الإمور الشاقة. 

ولذا بدت شراء " الكنبة الركنة" بدلاً من شراء انتريه كامل فكرة رائجة، لسهولة وضعها في مساحات مختلفة ولكن ما يجهله الكثير أن الأمر ليس بهذه البساطة.

فهذا النوع من الأثاث له العديد من الأشكال المختلفة وليس الشكل الواحد الذي يعرفه الجميع، ولا يمكن لجميعها أن تناسب مختلف المنازل. لذلك هناك العديد من الأمور التي يجب أن تضعيها في الاعتبار عند شراءك لهذه القطعة من الأثاث، لذلك حاولنا أن نجمع لكِ كل ما يخص هذا النوع من الأثاث، حتى تبدو مهمة شراءك سهلة وبسيطة...

ما هي "الأريكة الركنة"؟

لاقى هذا النوع من الأثاث انتشاراً واسعاً منذ سنوات إلا انه اختفى تدريجياً ليحل محله أشكال مختلفة من الأنتريهات، ولكن على ما يبدو انه بدأ في الانتشار بشكل ملحوظ مرة أخرى خلال هذه الفترة. فهو بمثابة كنبة تحتل إحدى أركان شقتك لتبقى باقي المساحة واسعة وفارغة. على عكس الأنتريه العادي الذي يضم أكثر من كنبه وكرسي.

أشكال "الكنبة الركنة" والمساحات التي تناسبها

ما يجهله الكثير أن "الركنة" تضم العديد من الأشكال المختلفة وليس فقط شكلاً واحداً. وسنوضح لك أشكالها في النقاط التالية...

شكل حرف L: لا تشغل هذه الأريكة سوى مساحة صغيرة لا تتعدى الحائط ونصف الحائط المجاور له، لتترك باقي المساحة فارغة. وتبدو هذه مناسبة بشكل كبير للشقق ذات المساحات الصغيرة.

شكل حرف الـU: أما هذا الشكل فيحتل ثلاث حوائط، ويبدو مناسباً للمساحات الكبيرة وخاصة الغرف ذات الشكل المربع. فهي ستمنحك عدد أكبر من المقاعد، كما ستشغل مساحة كبيرة من الفراغ.

شكل منحني: أما الشكل الثالث فهي المنحنية. حيث تتميز هذه بحواف منحنية والتي عادة ما تكون مستندة على ثلاث حوائط مختلفة، حائط رئيسي ومساحة صغيرة للغاية من الحوائط الأخرى. وتبدو هذه مناسبة لغرف المكاتب والنوم بشكل كبير.

قواعد اختيار الكنبة الركنة

١- حددي المكان الذي ترغبين في وضعها به، سواء كانت غرفة المعيشة أو غرف النوم أو المكتب.

٢- حددي مساحة المكان سواء كان صغير أو كبير.

٣- بعد معرفة المكان والمساحة، راجعي ما ذكرناه بالسابق حول كل شكل من أشكال الركنة والمساحة التي تناسبه.

٤- اختاري الخامة التي ترغبين فيها سواء كانت من الجلد أو القماش.

٥- وأخيراً اختاري اللون الذي تفضليه.



التعليقات