التربيه تفتتح مدرسة ذكور زعترة الثانوية

رام الله - دنيا الوطن 
افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الخميس، مدرسة ذكور زعترة الثانوية بمديرية تربية بيت لحم والتي تم تشييدها بتمويل من الحكومة البلجيكية بتكلفة اجمالية قدرها مليون و 155,000 يورو، وتضم المدرسة ست عشرة غرفة صفية بالإضافة الى الغرف التخصصية الأخرى.

وحضر مراسم الافتتاح كل من محافظ محافظة بيت لحم كامل حميد وأمين سر اقليم حركة فتح في بيت لحم محمد المصري ومدير عام الأبنية فخري الصفدي، ومدير تربية بيت لحم أ.سامي مروّة ورئيس البلدية علي محيسن ورؤساء البلديات ومدير شركة ابو التين للتعهدات العامة المقاول مصطفى ابو التين وممثلي الأجهزة الأمنية والفعاليات الشعبية والوطنية والمؤسسات المدنية،وأعضاء المجالس البلدية ومجالس أولياء الأمور والوجهاء وأعضاء المناطق التنظيمية ومدير مدرسة ذكور زعترة الثانوية خالد عساكرة والأسرة التربوية.

وعن الجانب البلجيكي حضر كل من اليكسي دوسه المستشار التقني الدولي في وكالة التنمية البلجيكية والوفد المرافق من الوكالة.

بدوره, شدد محافظ محافظة بيت لحم كامل حميد على أهمية تضافر الجهود مع كافة مؤسسات المجتمع المحلي والمؤسسات الشريكة لتوفير كافة المقومات التي تدعم المسيرة التربوية, لافتاً الى دعم القيادة الفلسطينية لكل ما من شأنه غرس قيم حب العلم والمعرفة وتجسيد القيم الوطنية التي من شأنها دحر الاحتلال حتى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. كما شكر حميد الحكومة البلجيكية على دعمها قطاع التعليم.

وفي كلمته, هنأ أ.سامي مروّة مدير التربية والتعليم العالي في محافظة بيت لحم أهالي بلدة زعترة انجاز هذا الصرح العلمي الذي تستحقه بلدة زعترة والتي تميزت نتائج أبنائها في امتحان الانجاز.

 وأكد مروّة على أن الوزارة تسعى في جهودها التطويرية التي تشييد المزيد من المدارس لضمان استدامة التعليم النوعي كافة
أبنائنا الطلبة ولا سيما في المناطق "ج" والنائية والتي تعاني من انتهاكاتالاحتلال وسياساته الاستيطانية التوسعية.

كما استعرض مروّة إنجازات الوزارة النوعية لمواصلة تطوير قطاع التعليم ورفد الجيل الفلسطيني بالقيم المعرفية والوطنية والتي أهلت العديد من الطلبة للمنافسة في العديد من المسابقات في كافة المحافل العربية والإقليمية والعالمية وتمكنت من رفع اسم فلسطين عالياً.

وفي ختام كلمته قدم مروّة شكره للحكومة البلجيكية على دعمها لبناء المدرسة وعلى تعاون بلدية زعترة ومؤسسات المجتمع المحلي لخدمة قطاع التعليم.

من جانبه, نقل م. فخري الصفدي مدير عام الابنية في وزارة التربية والتعليم العالي تحيات وزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم شكره للحكومة البلجيكية على دعمها لبناء المدرسة مشيداً بجهود شركة ابو التين للمقاولات التي أنجزت بناء المدرسة على أكمل وجه لبناء مدرسة توازي المباني المدرسية في دول العالم المتقدمة.

وأعرب الصفدي عن أمله في استمرار التعاون مع الحكومة البلجيكية مستقبلاً لخدمة أبنائنا الطلبة مباركاً لأهالي زعترة انجاز المدرسة.

كما أشاد رئيس بلدية زعترة علي محيسن بالجهود المبذولة من قبل وزارة التربية والتعليم العالي ومديرية تربية بيت لحم وحرصهم على الارتقاء بمخرجات العملية التعليمية معرباً عن تقديرهم لكافة الشركاء الذين أسهموا في بناء هذه المدرسة
لخدمة ابناء بلدة زعترة.

وثمن مدير مدرسة ذكور زعترة الثانوية خالد عساكرة كافة الجهود التي دعمت إنشاء المدرسة بإشراف وزارة التربية والتعليم العالي لتوفير بيئة تعليمية محفزةللإنجاز.

وفي نهاية الافتتاح تم تكريم كافة الشخصيات الاعتبارية والجهات الداعمة والشريكة.