عاجل

  • (رويترز): الولايات المتحدة تحذر رعاياها من السفر إلى ثماني دول في جنوبي القارة الإفريقية

  • الحكومة البريطانية: سنعيد إلزامية ارتداء الكمامات بعد أن تخلينا عنها سابقاً

  • واشنطن تصدر تحذيراً بعدم السفر إلى ثماني دول أفريقية بسبب متحور "أوميكرون"

  • بريطانيا تقرر إلزام جميع الوافدين بالخضوع لحجر صحي لحين ظهور نتيجة سلبية لفحص (كورونا)

  • بريطانيا تعلن قواعد جديدة خاصة بالسفر وارتداء الكمامات عقب اكتشاف حالتي إصابة بمتحور "أوميكرون"

  • ألمانيا تعلن عن أول إصابتين بمتحور "أوميكرون" في ميونخ لمسافرين قدما من جنوب أفريقيا

  • تلفزيون (NTV) الألماني: تسجيل أول إصابتين بالمتحور "أوميكرون" في ميونيخ

MAD Solutions تُطلق المقدمة التشويقية لفيلم لا أحد هناك للمخرج والممثل أحمد مجدي

رام الله - دنيا الوطن
أطلقت شركة MAD Solutions المقدمة التشويقية الرسمية لفيلم لا أحد هناك للمخرج أحمد مجدي، وذلك قبل أيام من عرضه العالمي الأول في الدورة الـ 40 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (من 20 وحتى 29 نوفمبر) حيث يشارك في أسبوع النقاد، وهو أول فيلم روائي طويل لـأحمد مجدي، بعد إخراجه لـ 3 أفلام قصيرة ووثائقية، ومسيرة طويلة في التمثيل.

ويقول أحمد مجدي "خضنا في صناعة هذا العمل رحلة لاكتشافه واكتشاف أنفسنا ومهارتنا وقدراتنا على التعلم والنضوج. ولعلنا نجحنا في هذا الفيلم أن نشاركك كيف ممكن للقاهرة أن تبدو في أعين بعض أشباحها".

أحداث الفيلم تدور في شوارع المدينة الخالية سوى من أشباحها؛ حيث يجد أحمد نفسه تائهاً بلا إيمان، ولكن الليلة يجب عليه مساعدة فتاة لا يعرفها لعمل عملية إجهاض؛ ولجلب المبلغ المطلوب يتورط من مجموعة تقودهم فتاة أخرى تود كشف سر الزرافة المخبأة في حديقة الحيوان.

الفيلم سيناريو وإخراج أحمد مجدي، ومن بطولة عمرو حسني، شذى محرم، هايدي قوسة، سلمى حسن، رشا مجدي، محمد البدويوأسامة جاويش، وتشارك في إنتاجه جراج للإنتاج الفني، أوتاكو ديجيتال فيلم وفيج ليف ستوديوز، وحصل على منحة أفاق للدعم منالصندوق العربى للثقافة والفنون ومنحة صندوق دعم الأفلام سند من مهرجان أبوظبي السينمائي، وهو من توزيع MAD Solutions بكل أنحاء العالم.

أحمد مجدي مخرج وممثل ومدرب يوجا، ولد في القاهرة 4 مايو 1986 وتخرج في كلية الحقوق بجامعة عين شمس ثم انضم لفرقةالطمي المسرحية وعمل كممثل ومساعد مخرج لمدة 3 سنوات قبل أن يخرج أول فيلم له وهو الوثائقي المستقل القصير مجرى السيل(2007) ثم انضم لورشة "الذات والمدينة - القاهرة" والتي شهدت إخراجه لفيلمه الوثائقي زيزو (2007) بعدها أخرج فيلم كيكة بالكريمة (2008) الحاصل على جائزة لجنة الحكام في مهرجان الفيلم المستقل بالجزائر وبالأردن وجائزة الصقر الفضي من مهرجان الفيلم العربي بروتردام.

وشارك فيلمه الوثائقي إلى البحر في مهرجان أبوظبي السينمائي الدولي 2009 وهو نفس المهرجان الذي انضم إلى عضوية لجنة تحكيم الأفلام القصيرة فيه عام 2012، وقد حصل على منحة صندوق دعم الأفلام سند في مهرجان أبوظبي السينمائي 2013 ومنحة الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق) 2014 لفيلمه الروائي الأول لا أحد هناك. وكممثل حصل على عدة جوائز عن مشاركته في أفلام لقيت ترحيباً في المهرجانات ودور العرض منها عصافير النيل وميكروفون وباب الوداع وعلي معزة وإبراهيم ومولانا إلى جانب عدد من المسلسلات التليفزيونية الناجحة.

التعليقات