قلقيلية: محاضرة للدكتور شداد العتيلي حول الأمن المائي وتسييس المياه

قلقيلية: محاضرة للدكتور شداد العتيلي حول الأمن المائي وتسييس المياه
رام الله - دنيا الوطن
استضافت حركة الشبيبة الطلابية ولجنة الاسر الطلابية في مدرسة بنات جينصافوط الثانوية الوزير في شؤون المفاوضات / منظمة التحرير الفلسطينية د. شداد العتيلي وزير المياه السابق، في محاضرة حول الأمن المائي وتسييس المياه، وذلك في قاعة المدرسة وبحضور ومشاركة كل من محمد مصلح وماجد سكر عن حركة فتح، وصايل ابو غوش ممثل المجلس القروي، ورئيس نادي جينصافوط الرياضي فهد عيناش، وعبد الحكيم عيد من المجتمع المحلي، ومديرة المدرسة سعاد سليم، ومعلمات المدرسة والطالبات الصفين العاشر والحادي عشر.

سعاد سليم رحبت بالحضور، شاكرة الوزير العتيلي حضوره ومشاركته في المحاضرة والتي تهدف الى اكساب الطالبات معرفة معمقة بمفهوم الامن المائي المنبثقة من حاجة المنهاج في الدراسات الاجتماعية للصفوف (العاشر والحادي عشر).

من جانبه ناقش د. العتيلي العديد من الموضوعات حول مصادر المياه في المنطقة والممارسات الاسرائيلية والمشاريع الصهيونية تجاه سلبها ونهبها كون المياه مورد استراتيجي، مستعرضا أثر الممارسات الإسرائيلية السلبية على الاقتصاد الفلسطيني، كما ناقش د. العتيلي الاتفاقيات والمفاوضات حول المياه وعرض العديد من الدراسات والاحصائيات والخرائط كاشفا عن استخدام اسرائيل لملف المياه كورقة ضغط على الجانب الفلسطيني، كما استعرض واقع المياه في قطاع غزة، والمعاناة بسبب الإجراءات الإسرائيلية.

وتم في نهاية المحاضرة تكريم الدكتور شداد العتيلي بهدية تراثية مقدمة من مجلس الامهات في المدرسة .