أم مكلومة تلتقط صورا مع جنينها الميت

أم مكلومة تلتقط صورا مع جنينها الميت
كريستين واتسون
رام الله - دنيا الوطن
شاركت أم مكلومة صورة لها مع طفلها الميت حديث الولادة بعد أن عانت من حالة "تسمم الحمل" على مواقع التواصل الاجتماعي، في بادرة لمست قلوب العديدين، بحسب ما أفادت صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وكانت كريستين واتسون من فيكتوريا بأستراليا قد عانت من تورم في الأسبوع 26 من الحمل، وبعد ستة أسابيع اكتشفت المرأة البالغة من العمر 20 عاماً أن جنينها مات في رحمها.

كانت الأم الشابة قد حضرت إلى المستشفى بعد أن أصبحت رؤيتها ضبابية، وبدأت في الإصابة بالصداع ولكن تم إعادتها إلى المنزل وأخبروها أن هذه كلها أعراض طبيعية أثناء الحمل، ولكن في الواقع كانت "كريستين" تعاني من مشكلة شديدة تؤثر على ما يصل إلى اثنين في المئة من حالات الحمل.

فيما بعد قالت الأم المكلومة لصحيفة "ذا صن" البريطانية: "لا أستطيع أن أخبركم عن الشعور بأنك ستلد طفلك الذي لم يعد ينبض قلبه"، وأضافت: "لا أحد على استعداد لهذا الألم، فالحياة التي خططت لها لا شيء مقارنة بما أصبحت عليه".

وتقول "كريستين" إنه خلال فترة الحمل كانت هناك مؤشرات على أن الأمور لم تكن صحيحة تمامًا، لقد عانت من الصداع كل ليلة، بالإضافة إلى كونها منتفخة لدرجة أنها قد شعرت بذلك في قدميها وساقيها، وكانت كريستين تعاني من مستويات عالية من البروتين في بولها، وغالباً ما تكون هذه علامة على وجود التهاب حاد أو تلف في الكلى، وكان ضغطها مرتفعا، وعانت من ألم في ضلوعها.

أمضت الأم المكلومة ثلاثة أيام كاملة مع طفلها في المستشفى قبل جنازته ثم اضطرت لقضاء يومين آخرين تحت الملاحظة الطبية لأنها كانت مريضة للغاية، وقد إلتقطت في هذه الفترة صورة مع طفلها الميت غير مصدقة أنه لان يكون معها في النهاية.

الآن وبعد تعافيها من الصدمة تقول كريستين أنه يجب تعليم النساء اللواتي يخططن لكي يصبحن أمهات لكي يصبحوا على علم بهذا المرض.









التعليقات