من الصدمات النفسية إلى عروض الأزياء.. كيف صارت إيفانكا ترامب مُدللة رئيس أمريكا المُفضلة؟

من الصدمات النفسية إلى عروض الأزياء.. كيف صارت إيفانكا ترامب مُدللة رئيس أمريكا المُفضلة؟
إيفانكا ترامب
رام الله - دنيا الوطن
بالتأكيد تعرف إيفانكا ترامب، هذه الشقراء الجميلة التي كانت تظهر خلف والدها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في بداية فترته الرئاسية منذ انتخابه في 2017، وهي ابنته البالغة من العمر 37 عاماً، والحقيقة إنك إذا أردت أن تصف إيفانكا ترامب في الحياة فلن تعرف كيف تصفها، لأنها شخصية بالغة الإثارة للجدل، فهي في فترة واحدة على الأقل من مراحل حياتها كانت عارضة أزياء وشخصية اجتماعية ومستشارة رئيس في البيت الأبيض، ومديرًا تنفيذيًا في مجال الأعمال، وغيرها من النشاطات التي قد تتفاجأ أنها قد دخلتها في هذه السن.

فيما يلي نظرة على حياة إيفانكا ترامب من جوانب لم تكن تعرف عنها شيئاً من قبل:
– ولدت إيفانا ترامب في مانهاتن في 30 أكتوبر 1981، و"إيفانكا" في الواقع اسم مستعار لاسمها الحقيقي، وهو نفس اسم والدتها- الزوجة الأولى لترامب - وهي الطفلة المتوسطة لزوجة دونالد ترامب الأولى "إيفانا"، التي ولدت في تشيكوسلوفاكيا.

– طُلقت والدتها عام 1992 بعد انفصال لمدة عام، إثر خيانتها مع مارلا مابلز الممثلة الأمريكية، التي ستصبح زوجته الثانية، وكانت "إيفانكا" في الحادية عشرة من عمرها.

– قالت "إيفانكا" إنها كانت تحب "مارلا" وأختها "تيفاني" غير الشقيقة، إلا أنها لم تستطع أن تسامحها بسبب تدمير زواج أبويها.

– بعد الطلاق وخلال فترة الدراسة، بدأت إيفانكا في عرض الأزياء كمراهقة، وظهرت على صور العديد من المجلات.

– تخرجت بامتياز مع مرتبة الشرف في الاقتصاد عام 2004، في جامعة جورج تاون وجامعة بنسلفانيا.

– التقت إيفانكا وجاريد كوشنر، نجل قطب العقارات الأمريكي تشارلز كوشنر، في عام 2005، وتزوجت من كوشنر في 25 أكتوبر 2009، وقد تحولت إلى اليهودية الأرثوذكسية من أجله، وكان الزوجان يحافظان على المعتقدات الدينية ويصومان السبت، ويغلقان صفحاتهما الإلكترونية لقضاء بعض الوقت مع العائلة، وأنجبت منه 3 أطفال.

– في2009 نشرت كتابها “بطاقة ترامب”، تحدثت فيه عن تجربتها في مجال الأعمال استناد إلى خبراتها، وكان أفضل الكتب مبيعاً في "نيويورك تايمز"، قبل أن تطلق كتابها الثاني في 2017 بعنوان "المرأة التي تعمل Women Who Work".

– بالإضافة إلى المساعدة في إدارة منظمة ترامب التجارية، أطلقت إيفانكا مجموعتها للمجوهرات في 2007، وأنشأت علامة تجارية خاصة بها.

-تبدأ عملها في السادسة والنصف صباحاً، يصفها الناس بعدة صفات: "ودودة"، "بليغة"، و"مخيفة بعض الشيء".

احتفظت هي وأخواها إريك ودونالد جونيور- جميع أطفال ترامب من زوجته الأولى- بلقب نائب الرئيس التنفيذي للتنمية في منظمة ترامب، مع مكاتب جنباً إلى جنب في برج ترامب.

– لم تتراجع إيفانكا قط عن دعم والدها، وقالت بعد فوزه في الانتخابات: "أشكرك يا أمريكا على الثقة التي وضعتها في والدي.. لن نخذلكم".

-يسميها أبوها "فتاة أبيها الصغيرة" وهو يناديها.


– في أوائل 2017 تعرض خط أزيائها للإفلاس بعد احتجاجات العمال وضعف المبيعات.

– بحلول يوليو 2018، أعلنت إيفانكا أنها أغلقت شركة الأزياء الخاصة بها، وقالت في بيان: "لا أعرف متى سأعود إلى العمل، لكنني أعلم أن تركيزي في المستقبل سيكون العمل الذي أقوم به هنا في واشنطن".

– دائما ما تدافع عن والدها، فعندما سألها مراسل عما إذا كانت تعتقد أن النساء العشرين اللاتي اتهمن ترامب بسوء السلوك الجنسي، قالت ايفانكا: "أعتقد أنه من غير المناسب طرح سؤال على ابنة إذا كانت تعتقد أن والدها هو المتهم في أمر مثل هذا".

– وضعت إيفانكا نفسها في مرمى النيران، عندما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" في نوفمبر 2018 أنها قامت بأعمال حكومية باستخدام حساب بريد إلكتروني خاص، وهو انتهاك واضح للقواعد الفيدرالية.

التعليقات