قيادي فلسطيني: الأردن كان له دور مهم بتغطية العجز المالي في ميزانية (أونروا)

قيادي فلسطيني: الأردن كان له دور مهم بتغطية العجز المالي في ميزانية (أونروا)
الرئيس محمود عباس والملك عبد الله الثاني
رام الله - دنيا الوطن
قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين، الدكتور أحمد أبو هولي: إن الأردن كان له دور مهم في تغطية العجز المالي في ميزانية (أونروا) من خلال التحرك السياسي والدبلوماسي الذي خاضه وزير خارجيتها الدكتور أيمن الصفدي، الذي أفضى بعقد مؤتمر روما في آذار/ مارس، ومؤتمر نيويورك في أيلول/ سبتمبر، اللذين نجم عنهما انخفاض العجز المالي إلى 21 مليون دولار، وتلاشي حالة الخطر التي كانت تهدد وجود (أونروا)، معرباً عن شكره لما قدمته المملكة الأردنية الهاشمية من دعم للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية.

جاء ذلك، خلال استقباله، صباح اليوم، في مكتبه بمدينة رام الله سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى فلسطين محمد أبو وندي، حيث أطلعه على آخر التطورات والمستجدات السياسية التي تشهدها القضية الفلسطينية عموماً والمستجدات التي رافقت قضية اللاجئين الفلسطينيين، والتطورات التي رافقت الأزمة المالية لـ (أونروا) وصولاً إلى تجاوزها على وجه الخصوص.

كما أطلع د. أبو هولي السفير الأردني على مخرجات ونتائج اجتماعات اللجنة الاستشارية لـ (أونروا) فيما يتعلق بتوفير كافة أشكال الدعم لـ (أونروا) وإدامة مواردها المالية.

وأشاد بموقف الأردن الشقيق ملكاً وحكومة وشعباً الداعم للقضية الفلسطينية ولحقوق شعبنا المشروعة في العودة وتقرير المصير وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران / يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وموقفها المبدئي والثابت الداعم لقضية اللاجئين لحق اللاجئين في العودة إلى ديارهم التي هجروا منها عم 1948 طبقاً لما ورد في القرار 194 ورفض التوطين والوطن البديل للاجئين الفلسطينيين.

وشدد د. أبو هولي خلال اللقاء على عمق العالقة التي تربط بين المملكة ودولة فلسطين على صعيد كافة المستويات والعلاقات الأخوية المتينة التي تربط بين الشعبين الفلسطيني والأردني،  مؤكداً على أن القيادة الفلسطينية، والرئيس محمود عباس، رئيس دولة فلسطين، حريصة على تعزيز التنسيق والتشاور مع الأردن في ظل الظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة لتوحيد المواقف في مواجهة المشاريع التصفوية التي تستهدف القضية الفلسطينية، كما ثمن موقف الأردن الرافض لصفقة القرن الأمريكية، وكل المحاولات والمساعي، التي تستهدف الحقوق الفلسطينية الثابتة.

ومن جهته، أكد السفير أبو وندي على موقف المملكة الأردنية، الداعم والمساند للحقوق الفلسطينية المشروعة، ونضال الشعب الفلسطيني لاسترداد تلك الحقوق، وتقديم كل أشكال الدعم والمؤازرة للقضية الفلسطينية في كافة المحافل العربية والدولية.

التعليقات