كتائب شهداء الأقصى تحيي ذكرى إستشهاد منفذي أول عملية في إنتفاضة الأقصى

كتائب شهداء الأقصى تحيي ذكرى إستشهاد منفذي أول عملية في إنتفاضة الأقصى
رام الله - دنيا الوطن
أحيت كتائب شهداء الأقصى - لواء غزة، الجناح العسكري لحركة فتح، ذكرى إستشهاد منفذي أول عملية في إنتفاضة الأقصى وهما الشهيدين/ منذر حمدي ياسين ومحمد ياسين المدهون، والتي أسفرت عن مقتل إثنين من جيش الإحتلال أحدهم الضابط الكبير في لواء " جفعاتي " كتيبة - شاكيد" أفنير شالوم" قبل ثمانية عشرة عاماً على مفترق حاجز المطاحن بالقرب من مستوطنة كفار داروم جنوب القطاع . 

حيث أقامت " الكتائب " مهرجاناً حاشداً في حي الزيتون، بمشاركة عدد كبير من أجنحة " فتح " العسكرية، وحركة فتح من جميع الأقاليم وبحضور الأذرع المسلحة التابعة للفصائل الوطنية والإسلامية . 

وقد بدأ المهرجان بآيات من القرآن الكريم، ومن ثم الوقوف دقيقة لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء عقبها النشيد الوطني الفلسطيني . وقد ألقت حركة "فتح" في إقليم شرق غزة كلمة عددت فيها مناقب الشهداء وأثنت على تضحياتهم وأكدت على مواصلة المسيرة بعدهم . 

كما ألقى الناطق الإعلامي بإسم كتائب شهداء الأقصى - لواء غزة، كلمة "الكتائب" سرد خلالها تفاصيل العملية البطولية، مؤكداً أنها فتحت باب العمليات الفدائية ضد الإحتلال على مصرعيه، مشيداً في الوقت ذاته بالشهيدين/ منذر ياسين والمدهون، اللذان تقدما الصفوف دفاعاً عن شعبهم.

وفي الختام ألقى شاعر العاصفة " علاء العبسي " قصيدة مدح فيها الشهيدين " ياسين والمدهون".