المطران عطا الله حنا: صفقة القرن المشؤومة لم يتم تأجيلها بل أُلغيت

رام الله - دنيا الوطن
استقبل المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم وفدا من أبناء الجالية الفلسطينية في مدينة شيكاغو الامريكية والذين ابتدأوا جولة في الأراضي الفلسطينية استهلوها اليوم بزيارة مدينة القدس حيث سيزورون معالمها الدينية وسيلتقون عددا من شخصياتها ، وقد استقبلهم المطران في كنيسة القيامة في القدس القديمة موجها التحية لابناء الجالية الفلسطينية في شيكاغو خاصة وفي الولايات المتحدة الامريكية عامة ، كما رحب بزيارة الوفد الى مدينة القدس والتي نعتبرها كفلسطينيين عاصمتنا الروحية والوطنية وحاضنة اهم مقدساتنا المسيحية والإسلامية .

ان الجاليات الفلسطينية الموجودة في الخارج يجب ان تقوم بدورها المأمول في الدفاع عن عدالة قضيتنا وفي الدفاع عن القدس بنوع خاص ولكن هذا يحتاج الى مزيد من الجهد والترتيب والنظام والوحدة والتضامن في مواجهة اللوبي الصهيوني الذي يحرض علينا ويسيء لشعبنا ولعدالة قضيتنا .

افتخروا بانتماءكم لفلسطين ارض القداسة والنور والبركة والمقدسات والتاريخ والحضارة ، افتخروا بانتماءكم لهذا الشعب الذي قدم وما زال يقدم التضحيات الجسام حتى يصل الى حريته المنشودة وحتى تتحقق امنياته وتطلعاته الوطنية ، ولتكن معنوياتكم عالية وارادتكم صلبة ولا تستسلموا لاولئك الذين يريدوننا ان نعيش في حالة احباط ويأس وان نستسلم للمؤامرات والصفقات الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية .

لقد علمنا اليوم ان ترامب قرر تأجيل الإعلان عن صفقة القرن وهذا التأجيل اتى لكي يؤكد وبوضوح للعالم بأن القضية الفلسطينية ليست لقمة سائغة لاحد ولا يحق لا لترامب ولا لغيره ان يشطب هذه القضية .

نحن على يقين بأن هذه الصفقة المشؤومة لم يتم تأجيلها فقط بل تم الغائها بشكل كلي لان هنالك شعبا فلسطينيا ابيا موحدا مناضلا ومكافحا يقف بالمرصاد لكافة أولئك الذين يريدون تصفية قضيتنا والنيل من وجودنا وانتماءنا لهذه الأرض المقدسة .

لن تتمكن اية قوة غاشمة في هذا العالم من تمرير اية صفقات ومشاريع هادفة لتصفية قضيتنا الوطنية .

فالقضية الفلسطينية هي قضية شعب حر يعشق الحياة والكرامة وينتمي لهذه الأرض وجذورنا عميقة في تربة هذه البقعة المقدسة من العالم ولن يتمكن احد من اقتلاعنا وتهميش وجودنا والنيل من مكانة القدس والتي نعتبرها عاصمتنا وستبقى كذلك رغما عن كل الإجراءات الاحتلالية ورغما عن كل القرارات الامريكية الجائرة.

دافعوا عن قضية وطنكم الجريح في البلاد التي تعيشون فيها وانقلوا للشعب الأمريكي حقيقة ما يحدث في بلادنا .

وضع الوفد في صورة أوضاع مدينة القدس كما وأجاب على عدد من الأسئلة والاستفسارات .