تربية الخليل تبحث قضايا فنية وإدارية

تربية الخليل تبحث قضايا فنية وإدارية
رام الله - دنيا الوطن
بحثت مديرية التربية والتعليم العالي في الخليل ، اليوم، العديد منالقضايا الفنية والإدارية في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية الخمسية لوزارة التربية والتعليم العالي خلال اجتماع ترأسه مدير التربية والتعليم العالي في الخليل عاطف الجمل وبحضور المدير الفني ورؤساء الأقسام.

في بداية اللقاء أثنى مدير التربية والتعليم العالي عاطف الجمل على جهود الأقسام في متابعة سير العملية التعليمية والتربوية وتنفيذهم للبرامج الأكاديمية والمهنية ومتابعتها في الميدان بما يسهم في الارتقاء بنوعية التعليم وتحقيق الانجازات المتميزة على مستوى الوطن خلال النشاطات المنهجية والامنهجية خلال الأعوام السابقة، وتناول الجمل الحديث عن برنامج رقمنة التعليم وتوظيف تكنولوجيا التعليم التي من شأنها ربط المفاهيم الدراسية وتوضيحها بطريقة تتناسب ومتغيرات العصر الحديث بما ينسجم و الاتجاهات الجديدة في التعليم مقارنة بدول العالم.

  وبين مدير التربية والتعليم العالي أهمية وضع خطة عامة لرؤساء الأقسام سنوية من أجل دعم التعليم في مدارس الذكور وزيادة نسبة مشاركتها في النشاطات اللاصفية واللامنهجية من ناحية  والتركيز على الأداء الأكاديمي للطلبة من ناحية أخرى مع ضرورة زيارة المدارس بشكل دوري ومتابعة كافة الجوانب الإدارية والفنية، وإعداد تقارير دورية للمتابعة.

 ونوه الجمل الى دور رؤساء الأقسام في تصميم وتخطيط برامج ثقافية تربوية تركز على تعزيز القيم المجتمعية الفلسطينية وخلق وعي حول أهمية هذه القيم في التواصل الانساني وتحسين الصورة المجتمعية العامة حتى تصبح هذه القيم ثقافة لاتتجزأ من ثقافة المجتمع الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء خرج المجتمعون بمجموعة من التوصيات وكان أهمها تشكيل فريق لمتابعة سير العملية التعليمية والتربوية في المدارس، وتصيم خطة عمل ترمي الى رفع كفاءة وقدرات الطلبة، بالإضافة الى عقد اجتماعات دورية للمتابعة.