الداخلية بغزة تنفي: فتح تستنكر اعتقال حماس لرسامة كاريكاتير وتُطالب بالإفراج عنها

الداخلية بغزة تنفي: فتح تستنكر اعتقال حماس لرسامة كاريكاتير وتُطالب بالإفراج عنها
حركة فتح
رام الله - دنيا الوطن
قالت وزارة الداخلية بغزة في وقت متأخر من ليلة الأربعاء: إن الإشاعة التي انتشرت في الساعات الأخيرة، ومفادها أن الأجهزة الأمنية، قامت بتوقيف سيدة تُدعى ماجدة شاهين، بسبب رسومات كاريكاتيرية، لا أساس لها من الصحة.

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم في تصريح عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك): إنها "إشاعة لا أساس لها من الصحة، وقصة الاعتقال قصة وهمية، ونأسف لمن قام بتداول الإشاعة دون تثبت".

وكانت حركة فتح على لسان رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم منير الجاغوب، عبرت عن استنكارها الشديد ورفضها المطلق، لقيام حركة حماس باعتقال الفنانة رسامة الكاريكاتير، ماجدة شاهين.

واعتبرت في بيان وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، تلك الخطوة إمعاناً من حركة حماس في "استخدام سياسة كبت الحريات ومعاقبة أبناء شعبنا؛ لمجرد تعبيرهم عن آرائهم بالكلمة والصورة والرسم المعبّر". 

وأضاف الجاغوب: "أن على حماس أن تكفّ عن استخدام البطش والترهيب والتنكيل ضد كل من يعارض ممارساتها القمعية، وعليها أولاً أن تتصالح مع شعبنا قبل الحديث عن أية مصالحة أخرى، وعليها ألا تستخدم ضد كل من يعارضها أساليب الاعتقال والتعذيب وبشكل لا يقل فظاعة عما تستخدمه إسرائيل بحق كل من يقاوم جرائم احتلالها الاستيطاني".

وختم الجاغوب تصريحه بمطالبة حماس بالإفراج الفوري عن  شاهين، وإعادتها إلى أسرتها وأبنائها، مؤكداً أن "هذا العمل الإجرامي سيبقى وصمة عار تلاحق الانقلابيين لأنه يتناقض مع كل قيم وأخلاق وأعراف شعبنا الذي يرفض بالمطلق أي مساس بماجدات فلسطين اللواتي قدمن، ويقدمن الغالي والنفيس في معركة شعبنا من أجل الحرية والاستقلال".

التعليقات