الشيوخي: قانون الضمان يجب أن يُعدّل لحماية حقوق العمال

الشيوخي: قانون الضمان يجب أن يُعدّل لحماية حقوق العمال
رام الله - دنيا الوطن
أكد رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك، أمين عام اللجان الشعبية، المهندس عزمي الشيوخي، على هامش اجتماع ممثلي عشائر محافظة الخليل في قاعة الأمانة، أن الضمان الاجتماعي حق مقدس لكل مواطن فلسطيني، ويجب أن يعدل القانون
لحماية حقوق العمال، وبما يتضمن تحقيق الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والصحية، وكافة الحقوق العمالية لجميع العمال والموظفي.

وقال: إنه لا يمثل عشائر إلا عشائر الخليل، ولا يجوز لأي عشائر من خارج الخليل، أن تتدخل في الشؤون العشائرية بالخليل، وأن محافظة الخليل، هي من وضعت أسس الإصلاح العشائري والقضاء العشائري، وأن الخليل بنيتها العشائرية صلبة ونموذج
للتكافل الأسري والاجتماعي والوطني، والخليل مدرسة عشائرية نموذجية، يحتذى بها في إرساء قواعد السلم الأهلي برجالاتها المخلصين الطيبين، أصحاب التجربة والأصالة والخير والإصلاح والتقوى والرشاد.

وأكد على ضرورة الالتفاف حول القيادة الشرعية لشعبنا الفلسطيني، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس (أبو مازن) الثابت على الثوابت، وإسناد حكومة الوفاق الوطني لمواجهة التحديات والأخطار التي تواجه شعبنا، وتمكينها من تنفيذ برامج تعزيز صمود شعبنا، وممارسة صلاحياتها في قطاع غزة لإنهاء الانقسام وإعادة اللحمة بين جناحي الوطن.

وقال الشيوخي إذا ما في قانون ضمان اجتماعي، علينا أن نُكافح ونُناضل من أجل أن يكون، ولكن يجب أن يكون قانون الضمان الاجتماعي، يضمن جميع الحقوق العمالية، وألا ينتقص من حقوق العمال والموظفين أي شيء.

ودعا رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني، الحكومة، أن تعطي الحوارات ما بينها وبين جميع جهات العلاقة والاختصاص هامشاً واسعاً للنقاش لإغناء الحوار والوصول إلى صيغة مقبولة للعمال والموظفين، تضمن لهم جميع حقوقهم.

وأشاد الشيوخي بتعليمات وبتوجيهات الرئيس عباس للحكومة ولجميع جهات العلاقة والاختصاص، بفتح باب الحوار للوصول إلى قانون يضمن العدالة والحقوق، ويعالج جميع الثغرات ونقاط الخلاف. 

وأشار إلى أن غالبية الشركات وأصحاب العمل، قد استغلوا بعض الثغرات في القانون، وقاموا بتحريك الطبقة العاملة من أجل الإفلات من الاستحقاقات العمالية المترتبة عليهم لصالح العمال والموظفين لديهم.

ودعا الشيوخي جميع المنظمات والاتحادات والنقابات العمالية، إلى أن تمارس دورها في حماية حقوق العاملين والموظفين؛ لانتزاع حقوقهم من أصحاب العمل، الذين يريدون زيادة ثرائهم وغناهم على حساب عرق ودم العمال.

التعليقات