الكنيست بحث الغاء برنامج تعليمي للنساء البدويات في الجنوب

الكنيست بحث الغاء برنامج تعليمي للنساء البدويات في الجنوب
رام الله - دنيا الوطن
اجتمعت اليوم (الاربعاء) لجنة التربية والتعليم برئاسة النائبه ميراف بنن اري (كولانو)، وبحثت امر الغاء برنامج تعليمي للنساء البدويات في الجنوب والذي هدفه محو الامية والقدرة على القراءة والكتابة. والذي بادر بطرحه النائب سعيد الخرومي (القائمة المشتركة).

وناقشت لجنة التربية والتعليم البرلمانية في الكنيست اليوم الأربعاء 21.11.2018 قضية الغاء البرنامج التعليمي، المعد لمحو الامية في الوسط البدوي في الجنوب، وذلك بمبادرة من النائب سعيد الخرومي (القائمة المشتركة).

وطالب النائب الخرومي وزير التربية والتعليم والمدير العام للوزارة بإيجاد ميزانية بسيطة لبرنامج التعليم للنساء البدويات، وقال: "هذا البرنامج هو برنامج تعليمي مهم لمستقبل الوسط البدوي وبالذات للنساء، وهي تمكن النساء بالانخراط في سوق العمل بعد انهاء تعليمهن". مع العلم ان هذا البرنامج كان موجودا في الخمسة سنوات الأخيرة وفي الفترة الاخيرة قررت الوزارة عدم تكريس ميزانية له.

أكد الأعضاء المشاركين في الجلسة من القائمة المشتركة ضرورة تخصيص الميزانية المطلوبة من ممثلين وزارة التربية والتعليم لإعادة البرنامج والتي تتلخص بمبلغ بسيط من ميزانية الوزارة وقدره 2.2 مليون شيكل، حيث صرحت السيده يهوديت قيقي نيابة عن الوزارة: "افتتحنا 99 صفا ل-1050 طالبة، منذ 5 سنوات، وهذا البرنامج هو عصري وملائم للطالبات وفي نهايته بإمكانهن الاندماج بسوق العمل".

حضر الجلسة أيضا النائب احمد الطيبي والذي توجه هاتفيا لمدير الوزارة شموئل أبواب، وقد صرح الطيبي: "سأتأكد بشكل شخصي من تمرير المبلغ لصالح هذا البرنامج التعليمي وضمان الاستمرار به للسنين القادمة".

التعليقات