أبو النجا يُشيد بجهود الجالية الأوكرانية بغزة ودفاعها عن قضيتنا الوطنية

أبو النجا يُشيد بجهود الجالية الأوكرانية بغزة ودفاعها عن قضيتنا الوطنية
رام الله - دنيا الوطن
أشاد الوزير إبراهيم أبو النجا، محافظ غزة، بالجهود الكبيرة التي يبذلها ممثلو الجالية الأوكرانية بقطاع غزة؛ لشجبهم ورفضهم للبيان الصادر من وزارة الخارجية الأوكرانية المتعاطف مع دولة الاحتلال.

جاء ذلك، خلال استقباله وفداً من ممثلي الجالية الأوكرانية في غزة، وجمعية أصدقاء القلوب الرحيمة، حيث ضم الوفد الإخوة: فايق اشتيوي، وأشرف النمر، ومحمد المصري، وتامر سلامة.

وقال محافظ غزة: إن هذا الجهد الكبير الذي قام به ممثلو الجالية من خلال ادانتهم للبيان السيئ، وعملهم الدؤوب، وتحشيدهم، وجمع التوقيعات إلكترونياً، يدلل على عمل مخلص وبناء، وهذا ما نحتاجه في كافة الدول، حتى نوصل قضيتنا العادلة، مؤكداً أن هذا الجهد مُثمّن ومبارك من السيد الرئيس محمود عباس، رئيس دولة فلسطين.

وأضاف أبو النجا: أن هذه النشاطات تزعج دولة الاحتلال، ومن خلفها الإدارة الأميركية، فالسفارات والقنصليات ولجان الصداقة والجمعيات والمؤسسات واتفاقيات التوأمة من شأنها أن تشكل حالة رائعة من التواصل، الذي يوضح قضيتنا ومعاناتنا، ويفضح جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا.

من جهته، توجه اشتيوي، عضو مجلس ادارة جمعية أصدقاء القلوب الرحيمة، بالشكر والتقدير للوزير أبو النجا على دعمه لهذا العمل الوطني وتشجيعه، مما يعطينا دفعة كبيرة من أجل مواصلة العمل بكل جد وإخلاص، مشيراً إلى أن هذه الخطوات التي يقومون بها تأتي في ظل رؤية السيد الرئيس محمود عباس من أجل حشد التأييد الدولي لقيضتنا العادلة.

بدوره، نقل الأستاذ النمر، مدير العلاقات الخارجية والاجانب بالجمعية، تحيات سعادة السفير الدكتور محمد الأسعد سفير فلسطين في أوكرانيا، والدكتور خالد بركة، مسؤول حركة فتح في إقليم أوكرانيا، والدكتور علي العبادلة، والأخ نضال الأسطل، منسق الجاليات الفلسطينية في أوكرانيا، والدكتور محمود نصار، مسؤول اتحاد الطلبة الفلسطينيين في مدينة خاركوف الأوكرانية التي تضم اكبر تجمع للجالية الفلسطينية.

وأضاف النمر، أن العمل يؤتي ثماره بفعل الجهود المشتركة في فلسطين وأوكرانيا من خلال تنظيم حملة توقيعات إلكترونية لرفض هذا البيان، الذي أصدرته وزارة الخارجية الأوكرانية والمسيء لنضالات شعبنا، والمؤيد لجرائم الاحتلال.

وفي ختام اللقاء، قدم الوفد درعاً للسيد المحافظ، تقديراً لجهوده الكبيرة في خدمة أبناء شعبنا، ودعمهم في عملهم لخدمة قضيتنا الوطنية.






التعليقات