32 شخصية من حركة حماس تُغادر (معبر رفح البري) للقاهرة

32 شخصية من حركة حماس تُغادر (معبر رفح البري) للقاهرة
صورة أرشيفية
خاص دنيا الوطن - أحمد جلال
أكدت إدارة (معبر رفح البري)، الأربعاء، أن 32 شخصية من حركة حماس، بينهم قيادات سياسية، غادرت المعبر متوجهةً إلى العاصمة المصرية (القاهرة).

وقالت إدارة المعبر: إن الوفد يترأسه عضو المكتب السياسي في الحركة، خليل الحية، ويضم كذلك الدكتور محمود الزهار، مشيرةً إلى أنه يشمل قيادات من حماس، وأعضاء في الحركة.

إلى ذلك، قالت كتلة (حماس) البرلمانية في المجلس التشريعي: إن وفداً برلمانياً برئاسة الدكتور محمو الزهار، رئيس كتلة التغيير والإصلاح، غادر قطاع غزة في إطار جولة برلمانية خارجية، ستشمل عدداً من الدول العربية والإسلامية.

ويضم الوفد كلاً من: الدكتور مروان أبوراس، نائب رئيس الكتلة، والنائب مشير المصري، المتحدث الرسمي باسم الكتلة، والنائب المستشار محمد فرج الغول، أمين سر الكتلة.

وتهدف الجولة للتحشيد والإسناد والدعم للقضية الفلسطينية على المستويين الرسمي والبرلماني والشعبي، ولإبراز معاناة شعبنا الفلسطيني المتصاعدة، بفعل العدوان والحصار الإسرائيلي المستمر، والذي طال مختلف مناحي الحياة، والعمل على رفع
الحصار وإعادة الإعمار، ولشرح آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية.

وسيلتقي الوفد البرلماني عدداً كبيراً من الأحزاب والكتل البرلمانية العربية والإسلامية والشخصيات السياسية وقيادات الأحزاب، وسيشارك في عدد من الفعاليات الرسمية وغير الرسمية.

وتأتي هذه الجولة؛ لتعزيز التواصل بين الكتلة البرلمانية والأحزاب والكتل البرلمانية المختلفة؛ للتأكيد على العمق العربي والإسلامي الداعم والمؤيد للقضية الفلسطينية.

التعليقات