الاتحاد العام لعمال فلسطين يبحث تطورات وحدة الحركة العمالية

الاتحاد العام لعمال فلسطين يبحث تطورات وحدة الحركة العمالية
رام الله - دنيا الوطن
عقدت الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين اجتماعاً لها بمقر الأمانة العامة بمدينة رام الله برئاسة الأمين العام للاتحاد محمود أبو الوفا .

وناقشت الأمانة العامة عدداً من القضايا الهامة وأبرزها تطورات وحدة الحركة العمالية والنقابية الفلسطينية وفق ما تم الاتفاق عليه بين مختلف أطياف هذه الحركة دعماً وإسناداً لحقوق ومصلحة الطبقة العاملة الفلسطينية في إطار وحدة التشكيلات النقابية لعمال فلسطين .

وبحث الاجتماع التطورات والتحركات المتعلقة بقانون " الضمان الاجتماعي " ، واستمعت إلى تقرير مفصل عن التطورات الأخيرة عن تنفيذ القانون واللقاءات في وسائل الإعلام وورش العمل والندوات في معظم المحافظات وردود الفعل والحوارات الجارية بين اللجنة الوزارية من جهة ومنظمات أصحاب العمل والنقابات المهنية .

وبعد النقاش المعمق ثمنت الأمانة العامة الدور الذي يقوم به عضو اﻻمانة العامة وممثل اﻻتحاد في مجلس إدارة مؤسسة الضمان الاجتماعي وثمن دور سيادة الرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء ومجلس الوزراء وأعضاء المجلس التشريعي الداعمين لتنفيذ قانون الضمان الاجتماعي مع إجراء التعديلات لتطويره لخدمة كافة العاملين ، كما وثمن دور اﻻتحادات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني وفصائل منظمة التحرير الداعم لحق العمال في الضمان الاجتماعي والعيش الكريم وتحقيق الحماية الاجتماعية .

وأكدت الأمانة العامة للاتحاد أنها بصدد تقديم ملاحظات هامة وجوهرية لتعديل وتطوير القانون ستقدم للجنة الوزارية وأعضاء المجلس التشريعي لما فيه مصلحة جماهير عمالنا ، حيث يعبر الاتحاد عن مواقفه المبدئية الثابتة وانه مؤتمن على حقوق ومصالح العمال ولن يتخلى عن دوره المباشر اتجاه النضال العمالي لانتزاع حقوق عمالنا .

وتم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة قضايا نقابية وعمالية مختلفة واستعرضت علاقاتها مع الاتحادات النقابية العربية والدولية ، مثمنةً العلاقات الوطيدة التي تجمعها مع الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب وكذلك علاقات الاتحاد النوعية والمتطورة مع الحركة النقابية العالمية التي يمثلها الاتحاد العالمي للنقابات .