فتح: لا نُريد التفاوض مع حماس على اتفاقيات جديدة

فتح: لا نُريد التفاوض مع حماس على اتفاقيات جديدة
حركة فتح
رام الله - دنيا الوطن
أكد المتحدث الرسمي باسم  حركة فتح د.عاطف أبو سيف، أن حركته لا تُريد التتفاوض مع حركة حماس على اتفاقيات جديدة، بل أن تكمل من حيث توقفت محادثات المصالحة.

وأضاف في تصريحات نقلها موقع (الجديد الفلسطيني): أن حركة فتح تنتظر حماس أن تُبلغ موافقتها على تنفيذ اتفاق عام 2017، وتحترم توقيعها، وتلتقي معها؛ لبحث سُبل تنفيذ الاتفاق والخطوات اللاحقة لذلك.

وقال أبو سيف: إن حكومة الوفاق الوطني لا تمثل حركة فتح وحدها، وحماس شاركت في تشكيلها، ولكنها تريد أن تتجاوز حكومة الوفاق، مشيراً إلى أن من يريد الوفاق لا يتجاوزه، خاصة أنه يوجد حكومة وفاق، وحماس تريد إدخال الشعب في دوامة جديدة، على حد قوله.

وطالب بعودة حكومة الوفاق للعمل، حسب ما نصت عليه اتفاقية عام 2017، وأن تعمل في قطاع غزة، كما تعمل في الضفة الغربية، وصولاً إلى الإشراف على الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة.

وأوضح أن حماس لا تريد انتخابات وإنهاء للانقسام، لأن من يريد إنهاء الانقسام لا يعود للنقاش على نفس القضايا، خاصة بعد تجاوز تشكيل الحكومة، منوهاً إلى أنها ليست عضواً في منظمة التحرير، وهناك حوار مع جميع الفصائل من أجل إدخال حماس وحركة الجهاد الإسلامي منظمة التحرير.

وذكر أبو سيف، أن هناك أُسساً للانضمام لمنظمة التحرير، وعلى حركة حماس أن تلتزم بها، مضيفاً أنها ترفض الانضمام للمنظمة منذ أن تأسست حتى الآن، بل تريد أن تكون بديلاً لها، وهذا مرفوض لدى فتح.

وأعلنت حركة حماس يوم الاثنين الماضي، أنها تلقت دعوة من مصر، لزيارة القاهرة خلال الأيام المقبلة، لاستئناف مباحثات جهود المصالحة الفلسطينية.

التعليقات