المطران حنا: مخطىء من يظن بأن الفلسطينيين سيستسلموا للضغوطات والمؤامرات

رام الله - دنيا الوطن
استقبل المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس صباح اليوم وفدا من نقابة العمال الايرلندية والذين يزورون الأراضي الفلسطينية في هذه الأيام .

وقد استقبلهم المطران أولا في كنيسة القيامة ومن ثم في البطريركية مرحبا بزيارتهم التضامنية الى فلسطين ومشيدا باصدقاءنا في ايرلندا الذين يقفون دوما الى جانب شعبنا وينادون بأن ينتهي الاحتلال وان تتحقق امنيات وتطلعات وطموحات الشعب الفلسطيني .

قال المطران في كلمته بأن الفلسطينيين أوفياء لاصدقائهم وهم منتشرون في سائر ارجاء العالم ونحن نقدر ونثمن الدور الرائد الذي يقوم به اصدقاءنا في سائر الأقطار العالمية والذين يرفعون الراية الفلسطينية وشعار الحرية لفلسطين .

وما اود ان أقوله لكم وانتم تزورون مدينة القدس بأن شعبنا الفلسطيني متمسك بحقوقه وثوابته وانتماءه لهذه الأرض ومهما اشتدت حدة الضغوطات والسياسات والمشاريع المشبوهة التي تستهدف عدالة قضيتنا فإن شعبنا باق في هذه الأرض والفلسطينيون المشردون والمنكوبون انما هم متمسكون بحق عودتهم الى وطنهم .

الفلسطينيون لن يستسلموا امام اية ضغوطات او ابتزازات أيا كان نوعها او أيا كان شكلها ومن يظن بأن الفلسطيني سوف يتراجع ويخاف ويتردد ويتنازل فهو مخطىء في تحليله للامور .

لا ننكر ما يحيط بنا من مؤامرات ولا نتجاهل ما نتعرض له من ضغوطات ولكن كل هذه لن تثني شعبنا على ان يستمر في مسيرته الكفاحية النضالية وصولا الى تحقيق ما يصبو اليه من حرية .

اما مدينة القدس فستبقى عاصمتنا رغما عن كل الإجراءات الاحتلالية الغاشمة ورغما عن كل القرارات الامريكية الجائرة فمدينة القدس عصية على أولئك الذين يريدون طمس معالمها وتزوير تاريخها وتهميش واضعاف الحضور الفلسطيني فيها .

أما الحضور المسيحي الأصيل والعريق في هذه الأرض المقدسة فهو حضور له تاريخ وبعد أيام عندما ستحتفلون بالميلاد ستتذكرون مدينة بيت لحم حيث ولد الفادي والمخلص لكي ينقل البشرية بأسرها الى حقبة جديدة والى مرحلة جديدة أيضا .

المسيحيون الفلسطينيون متمسكون بعراقة انتماءهم لهذه الأرض وهم يفتخرون ايضا بانتماءهم للشعب الفلسطيني وسنبقى دوما ننادي بأن تتحقق العدالة في هذه الأرض وان ينعم شعبنا الفلسطيني بالحرية التي يستحقها والتي في سبيلها قدم وما زال يقدم التضحيات الجسام .

أجاب المطران على عدد من الأسئلة والاستفسارات كما وقدم للوفد بعض التذكارات من وحي التراث الفلسطيني المقدسي .