التربية تدعم الطبيب البنا لإحراز اللقب في مسابقة "نجوم العلوم" الدولية

التربية تدعم الطبيب البنا لإحراز اللقب في مسابقة "نجوم العلوم" الدولية
رام الله - دنيا الوطن
أكدت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، دعمها ومساندتها؛ للطبيب الفلسطيني وليد البنا الذي ينافس على اللقب العاشر من مسابقة "نجوم العلوم" من بين أربعة مبتكرين عرب من سوريا والجزائر وعُمان، إذ كان البنا قد ابتكر نظارةً ذكيةً تكشف الجلطة الدماغية التي تعتبر المسبب الثالث للوفاة في العالم.

وفي هذا السياق؛ تمنى وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، باسم الأسرة التربوية قاطبةً، التوفيق للطبيب البنا لنيل اللقب في هذه المسابقة الدولية ورفع اسم فلسطين عالياً، مؤكداً أن الفلسطيني اعتاد على التألق والتميز في مختلف المحافل العلمية والثقافية الإقليمية والدولية.

واعتبر صيدم أن منافسة البنا للحصول على اللقب في هذه المسابقة ووصوله للتصفيات النهائية فيها؛ يؤكد على كفاءة الفلسطيني الجديرة بالفخر والاعتزاز، داعياً لتكثيف التصويت للبنا.

وأشار الوزير إلى أن نجاح أي فلسطيني هو نجاح مكمّل لما تسجله فلسطين ونظامها التعليمي من نجاحات عربية ودولية، باتت محط إشادة من الخبراء الدوليين والهيئات التربوية المختلفة.

و"نجوم العرب" هو برنامج تلفزيوني بواقع تعليمي ترفيهي أُطلق بمبادرة من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ويهدف لتمكين الشباب العربي من تطبيق حلول مبتكرة للمشكلات الإقليمية من خلال العلوم والتكنولوجيا.

التعليقات