طائرة تجسس إسرائيلية تُحلق قرب الحدود الروسية

طائرة تجسس إسرائيلية تُحلق قرب الحدود الروسية
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
رُصدت طائرة استطلاع تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، بالقرب من شبه جزيرة القرم، وحلقت طائرة التجسس الإسرائيلية أكثر من ساعة قرب الحدود الروسية.

وحسب ما أفاد موقع (politexpert)، فقد تم رصد طائرة الاستطلاع التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي (Gulfstream G550 Nachshon Aitam) بالقرب من ساحل القرم في 19 تشرين الثاني/ نوفمبر في الساعة 15:40 بتوقيت موسكو.

ونشر موقع الرصد (PlaneRadar) على (تويتر) صور لرحلة الطائرة ورقمها 537، وبدأت الرحلة من الجزء الشرقي من البحر الأبيض المتوسط​​، وبعد ساعة وصلت الطائرة إلى الحدود الروسية قبالة ساحل البحر الأسود، بحسب ترجمة (سبوتنيك).

وطار ضابط مخابرات إسرائيلي، وقام بعدة لفات حول شبه جزيرة القرم، مرّ فوق الإقليم بين كيرتش وتامان، واقترب من شبه الجزيرة من جانب بحيرة سيفاش، ثم طار باتجاه أرميانسكا على طول الحدود الروسية الأوكرانية، وغادر البحر الأسود.

وأكد موقع (بوليت إكسبيرت) أن سلاح الجو الإسرائيلي، ليس هو الوحيد المهتم بشبه جزيرة القرم، فقد حلقت في وقت سابق طائرات استطلاع أمريكية Boeing P-8A Poseidon و EP-3 Aries و RQ-4A Global Hawk، بالقرب من الجزيرة وفي منطقة إقليم كراسنودار، وراقبت الوضع على خط التماس في دونباس.

التعليقات