بسبب تمويل حماس وحزب الله.. أمريكا تفرض عقوبات على روسيا

بسبب تمويل حماس وحزب الله.. أمريكا تفرض عقوبات على روسيا
رام الله - دنيا الوطن
فرضت الولايات المتحدة الأميركية، عقوبات على ستة أفراد وثلاث كيانات بهدف تفكيك شبكة إيرانية- روسية، قالت إنّها توفر الملايين من براميل النفط للحكومة السورية، وتمول حركة (حماس) الفلسطينية، و(حزب الله) اللبناني.

وأفاد مسؤولون أميركيون: أن "روسيا سهلت تسليم النفط من إيران إلى سوريا، وبأنّه جرى استخدام مجموعة مختلفة من الآليات في محاولة لإخفاء الشحنات والمدفوعات المتعلقة بالنفط".

وقال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين في بيان: "نتحرك اليوم ضدّ مخطط معقّد تستخدمه إيران وروسيا لدعم نظام الرئيس السوري بشار الأسد، ولتوفير الأموال للنشاط الإيراني"، مؤكدًا أن مسؤولي البنك المركزي الإيراني مستمرون في استغلال النظام المالي العالمي".

وأفادت وزارة الخزانة في بيان أنّ من بين المستهدفين المواطن السوري محمد عامر الشويكي، وشركته جلوبال فيجن جروب ومقرها روسيا.

وقالت الخزانة الأمريكية: إنّ الأهداف الأخرى تشمل السوري حاج عبد الناصر، واللبناني محمد قاسم البزال، والروسي أندريه دوجاييف، وكذلك الإيرانيين رسول سجاد، وحسين يعقوبي مياب.

ويؤدّي إدراج وزارة الخزانة الأميركية الأفراد والكيانات على لائحة العقوبات إلى عزلهم فعلياً عن النظام المالي العالمي، وتجميد أيّ أصول لهم تحت الاختصاص القضائي الأمريكي وتحذير المؤسسات غير الأميركية من التعامل معهم.

التعليقات