محافظ أسيوط: البدء في سقف المنازل المتضررة من الأمطار بعزبة سعيد

محافظ أسيوط: البدء في سقف المنازل المتضررة من الأمطار بعزبة سعيد
رام الله - دنيا الوطن - عيد شافع
قال اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط أنه بدأت اليوم أعمال سقف المنازل المتضررة من الأمطار بعزبة سعيد التابعة لقرية المعابدة بمركز أبنوب بمعرفة لجان هندسية متخصصة من نقابة المهندسين بأسيوط وكلية الهندسة بجامعة أسيوط وبالتنسيق مع عدد من جمعيات المجتمع المدني ومؤسسة مصر الخير.

وأوضح المحافظ أنه وجه بسقف المنازل المتضررة من الأمطار وأية منازل أخرى للأسر المحتاجة بالعزبة مؤكدا على مواصلة الجهود لكافة الجهات المعنية وبمشاركة مجتمعية لتنفيذ الإجراءات والقرارات العاجلة التي تم اتخاذها حيال المنازل المتضررة من الأمطار.

وأضاف نور الدين أنه تم تنظيم 6 قوافل طبية في التخصصات المختلفة للكشف على أهالي العزبة بالمجان وتنظيم 15 ندوة تثقيفية للأهالي لتوعيتهم من خطورة الامراض المختلفة والوقاية منها.

من جانبه أوضح المهندس نبيل الطيبي سكرتير مساعد المحافظة أنه تابع أعمال سقف المنازل بعزبة سعيد بناءا على تعليمات اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط بالتنسيق بين اللجان الهندسية المتخصصة ومؤسسات المجتمع المدني.

وأوضح الطيبي أنه تم دعم المدرسة الابتدائية بالعزبة بأثاث لعدد 200 تلميذ كما قدمت هيئة انقاذ الطفولة مستلزمات مدرسية واحتياجات أساسية لعدد 500 تلميذ كما قدمت الدعم النفسي والمعنوي للأطفال وذويهم.

كان اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط قد أمر بتشكيل لجنة برئاسة المهندس نبيل الطيبي سكرتير مساعد المحافظة وعضوية مهندسين متخصصين من نقابة المهندسين بأسيوط وأساتذة كلية الهندسة بجامعة أسيوط للإشراف على أعمال سقف وترميم المنازل المضارة من الأمطار بعزبة سعيد كما قام بعدة زيارات متتالية للعزبة لمتابعة الموقف من أرض الواقع متخذاً عدة إجراءات للتعامل الفوري مع الأزمة وتشكيل اللجان المتخصصة لتنفيذ ذلك.

































التعليقات