الاغاثة الطبية تنفذ تدريباً في بيت لحم

الاغاثة الطبية تنفذ تدريباً في بيت لحم
الاغاثة الطبية تنفذ تدريباً في بيت لحم
رام الله - دنيا الوطن
ضمن مشروع الخدمات الصحية صديقة الشباب ، نظمت الاغاثة الطبية في محافظة بيت لحم لقاء بعنوان مهارات حياتية مع المدرب نزار العيسه في مقر الاغاثة ، ويأتي هذا النشاط ضمن سلسلة مبادرات شبابية تنظمها الاغاثة الطبية بالشراكة مع صندوق الامم المتحدة للسكان وبتمويل من صندوق التعاون الايطالي .

وقد استهدف النشاؤ مجموعة من طلاب الثانوية العامة والمتطوعين في الاغاثة الطبية من اجل ارشادهم ومساعدتهم في هذه المرحلة المهمة في حياتهم العملية .

ناقش المشاركون والمشاركات  مفهوم التأثير والضغط وتحدث المدرب عن الجهود الجماعية للترويج لفكرة معينة أو إثارة قضية معينة من خلال أقناع ذوي النفوذ وصناع القرار وحثهم على مساندتها والدفاع عنها، وتم خلال اللقاء التركيز على عدة ملاحظات تساعد في عملية الضغط والتأثير 

وتحدث المدرب السيد نزار العيسة على ان نجاح اي عمل يعتمد على قدرة الفريق على تجنيد الحلفاء والمؤيدين لقضية معينة والإيمان بها ومحاولة تسويقها. وهنا تبرز أهمية التنسيق مع جميع المؤسسات والأشخاص المؤثرين في المجتمع. كما ان هناك أهمية خاصة للمجموعات ذات الاتصال المباشر مع الجمهور كالأحزاب والمجموعات الشبابية  في المجتمع الفلسطيني.

كما أشار الى أهمية التركيز على العنصر الزمني وأهمية الوقت في عملية الضغط والمناصرة  لإنجاح فكرة اي مشروع، وخلال التدريب تم التركيز على  ضرورة التعريف بالفريق وأهدافه بشكل واضح وأهمية إرفاق المعلومات والإحصائيات وعدم استخدام لغة معقدة ومراعاة تسلسل الأفكار والانتباه لمهارات الاتصال والتواصل خلال طرح القضايا.