بعدما شهدت جدلا كبيرا: الاتحاد الإفريقي يوقف حكم مباراة الأهلي والترجي

بعدما شهدت جدلا كبيرا: الاتحاد الإفريقي يوقف حكم مباراة الأهلي والترجي
الحكم الجزائري مهدي عبيد أثار جدلا كبير في لقاء الاهلي والترجي
رام الله - دنيا الوطن
أوقف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم الثلاثاء ،الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف، الذي قاد مباراة الأهلي المصري والترجي التونسي، التي أقيمت على ملعب برج العرب بالاسكندرية، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بالثاني من الشهر الجاري.

وانتهت المباراة بفوز الفريق الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، فيما شهدت جدلا تحكيميا كبيرا في حالتين احتسب من خلالهما حكم المباراة، ركلتي جزاء، لمصلحة الفريق الأحمر.

ورغم أن الحكم استعان بتقنية الفيديو للتأكد من صحة قراره في الحالتين، إلا أن الإعادة التلفزيونية أظهرت عدم صحة القرارين، وفق العديد من خبراء التحكيم.

وأبلغ الاتحاد الإفريقي نظيره الجزائري بتلك العقوبات، في خطاب رسمي، وبالتالي، يواجه عبيد اتهاما بالفساد بناءً على المادة 136 في لائحة (كاف).

وكان الترجي توج باللقب رغم هزيمته في لقاء الذهاب، بعد فوزه في إياب الدور النهائي بثلاثة أهداف دون مقابل، على ملعب رادس بالعاصمة التونسية.

يشار إلى أن الاتحاد الإفريقي قرر أيضا إيقاف الحكم الزامبي جاني سيكازوي، الذي قاد إياب نصف النهائي بين الترجي وبريمييرو دو أوجوستو الأنجولي، بعد عدم احتساب هدف صحيح للفريق الأنجولي، كان كفيلا لخروج الفريق التونسي من البطولة، من الدور نصف النهائي.

التعليقات