الرئيس عباس يُطالب الصين بضرورة لعب دور أكبر في العملية السياسية

الرئيس عباس يُطالب الصين بضرورة لعب دور أكبر في العملية السياسية
الرئيس عباس يطالب الصين بضرورة لعب دور أكبر في العملية السياسية
رام الله - دنيا الوطن
أطلع الرئيس محمود عباس اليوم الثلاثاء، المبعوث الصيني  لعملية السلام في الشرق الأوسط، قونغ شياو شنغ، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

جاء ذلك، خلال استقباله له والوفد المرافق له في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، بحضور سفير جمهورية الصين الشعبية لدى فلسطين  قواة واي.

وتطرق الرئيس إلى ضرورة أن تلعب الصين دوراً أكبر في العملية السياسية، يتناسب وحجمها السياسي والاقتصادي الكبير في العالم.

وأكد وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، حرص القيادة الفلسطينية على توطيد وتعزيز العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين الصديقين، والتي تصادف هذه الأيام الذكرى الثلاثين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين فلسطين، وجمهورية الصين الشعبية.

وأشاد الرئيس عباس بالدعم الكبير الذي تقدمه الصين للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في المحافل الدولية، والدعم السياسي والاقتصادي لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

بدوره، أكد المبعوث الصيني، على موقف بلاده الثابت والدائم تجاه القضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة.

وأشار شياو شنغ، إلى أن الصين مستمرة في تقديم الدعم السياسي والاقتصادي للشعب الفلسطيني، مؤكداً حرص القيادة الصينية على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الصين وفلسطين لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين.

التعليقات