الكشف عن الوحدة الإسرائيلية التي أنقذت الجنود من كمين خانيونس

الكشف عن الوحدة الإسرائيلية التي أنقذت الجنود من كمين خانيونس
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
كشف ضابط كبير في سلاح الجو الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، أن وحدة الإنقاذ التي أشرفت على إخلاء قتلى ومصابي الوحدة الخاصة في خانيونس الأسبوع الماضي،كانت في ذروة تدريب دولي في النقب في تلك الليلة.

وقال الضابط لقناة (كان) الإسرائيلية: إن مقاتلي الوحدة (669) التي كانت تشارك في تدريب خاص مع ست دول مختلفة في النقب، هي التي أنقذت القوة الإسرائيلية من الكمين الذي وقع في خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأوضح أنه وخلال التدريب، وصلت إشارة إلى القوات المشاركة تفيد بوقوع وحدة خاصة تابعة للجيش في كمين بخانيونس فتم على الفور إرسال هذه القوات لانقاذهم، مضيفاً، "لدينا منظومة مهمة تعرف كيفية التعامل مع الأحداث".

وتابع قوله: "التدريب بدأ بالتوازي مع التصعيد في غزة، واستمر كما هو مخطط له، لدينا منظومة مهمة للتعامل مع الأحداث".

وفي الأسبوعين الأخيرين، شاركت وحدة الإنقاذ (669) في مناورة دولية بإسرائيل، مع وحدات من الولايات المتحدة وكندا وهولندا وكرواتيا وجمهورية التشيك وإيطاليا، حسب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي.

وكانت قوة عسكرية إسرائيلية خاصة، توغلت في قطاع غزة لتنفيذ عملية عسكرية بالتعاون مع جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، وكانت مهمتها- حسب وسائل إعلام إسرائيلية- "منع تفعيل قدرات الذراع العسكري لحماس خلال مواجهة كبيرة مع الجيش الإسرائيلي".

وخلال العملية، دافعت حماس عن الكنوز العسكرية التي سعت قوة الجيش الإسرائيلي بقيادة ضابط برتبة مقدم، إلى استهدافها.

التعليقات