كلية الإدارة والتمويل بجامعة الأقصى تنظم ورشة عمل

كلية الإدارة والتمويل بجامعة الأقصى تنظم ورشة عمل
كلية الإدارة والتمويل بجامعة الأقصى تنظم ورشة عمل
رام الله - دنيا الوطن
نظمت قسم المحاسبة بكلية الإدارة والتمويل ورشة عمل بعنوان "صعوبات إعداد البحث العلمي لدي الطلبة الخريجين وسبل التغلب عليها".

في بداية الندوة رحب رئيس قسم المحاسبة د. عصام الطويل بالحضور الكريم، مبيناً أهمية البحث العلمي، والتعرف على كيفية قيام الطلبة الخريجين بإعداد خطة للبحث العلمي بشكلها الواضح الكامل، موضحاً بيان الصعوبات والمعوقات التي تواجه البحث العلمي في جامعاتنا الفلسطينية وسبل التغلب عليها، منوهاً على عدد من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الخريجين عند إعداد البحث العلمي.

من جهته ألقى رئيس اللجنة التحضيرية لورشة العمل د. اسكندر نشوان، الضوء على مشكلة اختيار عنوان البحث وبعد الطالب في الاختيار عن الواقع مما يجعل هناك صعوبة في عملية الإعداد واستكمال البحث، ونوه إلى قضية السرقة العلمية وسرقة الأبحاث ولجوء بعض الطلبة إلى الاعتماد على المكاتب في عملية إعداد البحث ووجه بعض النصائح المفيدة للطلبة.

في نهاية الورشة استعرض منسق الورشة أ. محمد ماهر شحادة أهم الصعوبات الفعلية والتي تواجه الطلبة عند إعداد البحث بحكم خبرته في الإشراف على البحث، متمنياً للطلبة الاستفادة من هذه الورشة والعمل على تطبيقها في جميع أبحاثه وخططه.