مباشر | بدء جلسة طارئة لمجلس الأمن حول أنفاق حزب الله

جامعة الاستقلال: حوراني يقدم محاضرة عن الهوية الوطنية الفلسطينية

جامعة الاستقلال: حوراني يقدم محاضرة عن الهوية الوطنية الفلسطينية
جامعة الاستقلال: حوراني يقدم محاضرة عن الهوية الوطنية الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
قدم عضو المجلس الثوري لحركة فتح محمد حوراني، محاضرة تاريخية بعنوان "الهوية الوطنية الفلسطينية"، لطلبة جامعة الاستقلال بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة ودارة الإستقلال للثقافة والنشر، في مسرح الشيخ هزاع بن زايد يوم الإثنين.

 وقبل بدأ المحاضرة، قدم المتوكل طه مدير دارة الإستقلال للثقافة والنشر، محمد حوارني للطلبة، وقدم نبذة عن سيرته النضالية للطلبة، ذاكراً أهمية المحاضرة في هذا التوقيت مع ضرورة الإهتمام بها من كل مواطن فلسطيني، لأنها أساس الوجود الفلسطيني على هذه الأرض.

 من جهته، شكر عضو المجلس الثوري لحركة فتح محمد حوراني، جامعة الإستقلال على حسن الإستقبال، موجهاً تحيته للطلبة والذين سيتخرجون ويحملون أمانة الوطن وإقامة الدولة المستقلة.

 وبدأ محاضرته، للحديث عن تاريخ فلسطين وأصل تسميتها والتي هي جزأ لا يتجزأ من بلاد الشام، وقال: "يجب أن نُعرف أنفسنا أمام أنفسنا، وشعبنا الفلسطيني ليس بجماعة مارقة؛ وغنما دفع ثمناً باهظاً من الدماء والتضحيات" من أجل الحفاظ على هويته ووجوده الإسلامي والمسيحي.

وعاد حوراني بالذاكرة إلى التاريخ القديم وتحديداً في الشرق الأوسط، ووجود مملكة "أوغريت" وما وصل إليه الباحثون من إنجازات وتطور هذا المجتمع القديم بما يخص تنظيم حياة أفراده، مستذكراً الحضارات المتعاقبة على البلاد العربية وصولاً إلى الكنعانية، وما حققته من إنجازات للبشرية على صعيد اللغات والثقافة.

 وفي نهاية المحاضرة، فتح حوراني باب النقاش والأسئلة أمام الطلبة، وتمحورت حول ضرورة مراعاة المنهاج الدراسي في المدارس الفلسطينية الحديث عن الهوية الفلسطينية، وأصل التسمية وكل ما يلزم معرفته عن تاريخ فلسطين.

 وأخيراً ذكر، د. منذر نصر الله عميد شؤون الطلبة في جامعة الإستقلال، أن المحاضرات مستمرة بشكل دوري، وتهدف إلى رفع المستوى الثقافي لدى الطلبة في مختلف المواضيع.