نقابة العاملين في الخدمات البريدية تثمن الانضمام الى الاتحاد العالمي للبريد UPU

رام الله - دنيا الوطن
ثمنت نقابة العاملين في الخدمات البريدية توقيع رئيس دولة فلسطين محمود عباس، خلال ترؤسه، يوم الخميس، اجتماعا للقيادة في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، 11 صك من اجل الانضمام لعدد من المؤسسات الدولية المتخصصة والمواثيق الدولية منها الاتحاد الدولي للبريد العالمي UPU .

وقال حسام مصلح رئيس نقابة العاملين في الخدمات البريدية أن هذه خطوة عظيمة يثمنها العاملين في البريد نحو حصول فلسطين على حقوقها البريدية وحرية تبادل البريد مع دول العالم إضافة ان الخطوات التي تقوم بها القيادية من الانضمام للمؤسسات الدولية هي خطوات حقيقة نحو الدولة والاستقلال.

 وطالب مصلح قادة الحركة النقابية الفلسطينية في الاتحادات والنقابات والكتل العمالية بالتوحد على استراتيجية واحدة عنوانها دعم القيادة الفلسطينية في الانضمام الى كافة الاتفاقيات والمنظمات الدولية والسعي الى رفع تمثيل دولة فلسطين الى دولة كاملة العضوية في الجمعية العامة للأمم المتحدة والتوحد على برنامج نضالي وطني وعلى برنامج اقتصادي اجتماعي عنوانه مكافحة الفقر والبطالة وإقرار قوانين وتشريعات عادلة.

 من جهة يعتبر البريد الفلسطيني وهو أحد كبرى الادارات التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأحد أبرز رموز ومعالم السيادة الفلسطينية من خلال إصداره للطوابع الفلسطينية وتثبيت هوية فلسطين امام العالم، وهو عضو مراقب في اتحاد البريد العالمي منذ عام 1999 وقد حصد العديد من القرارات الداعمة لفلسطين.

يذكر ان نقابة العاملين في الخدمات البريدية هي نقابة مستقلة تمثل العاملين في قطاع البريد انطلقت للعمل في العام 2010 وحصلت على عضوية الشبكة الدولية للعاملين في البريد UNI  والتي يقع مقرها في مدينة نيون السويسرية وقد أعلنت الشبكة عن وقوفها الى جانب العاملين في البريد في فلسطين ودعمت حق فلسطين في التبادل البريدي المباشر من خلال تصريحات صدرت عن امينها العام الشهر الماضي.

 ومن جهة أخرى يعتبر اتحاد البريد العالمي أحد منظمات الامم المتحدة المتخصصة ومهمته ارساء القواعد العامة من أجل حرية نقل البريد بين الدول، وتقوية التعاون بين الدول في الخدمات البريدية والعمل على تحسينها.