السلام ينتزع لقب بطولة دوري كرة السلة للكراسي المتحركة للموسم الثاني

السلام ينتزع لقب بطولة دوري كرة السلة للكراسي المتحركة للموسم الثاني
السلام ينتزع لقب بطولة دوري كرة السلة للكراسي المتحركة للموسم الثاني
رام الله - دنيا الوطن
انتزع فريق نادي السلام لذوي الإعاقة للموسم الثاني على التوالي لقب بطولة دوري كرة السلة للكراسي المتحركة في ختام منافسات المربع الذهبي للبطولة عقب فوزه في المباراة النهائية على خصمه العنيد الهلال الأحمر 36_22، وذلك على صالة الشهيد" سعد صايل" غرب مدينة غزة.

وأقيمت البطولة بتنظيم اللجنة البارلمبية، وإشراف اللجنة الدولية للصليب الأحمر. 

وجاءت المباراة متكافئة في بدايتها بتسجيل السلام لنقطتين عن طريق سليم خطاب، ثم جاء الدور على المتألق حسام القلازين بإحرازه 6 نقاط متتالية لفريقه، بينما رد الهلال الأحمر عن طريق ثنائيات إبراهيم أبو جزر وعبد الجواد موسى، لينتهي الربع الأول 8/7 لمصلحة السلام.وفي الربع الثاني استمرت المباراة متكافئة الفريقين، وزادا من ضغطهما على حامل الكرة، لينتهي الربع الدفاعي بالتعادل 4/4.

وفي الربع الثالث ظهرت أفضلية السلام من خلال الضغط وقطع الكرات واللعب على الهجمات السريعة، بينما عاب على أداء الهلال الأحمر التسرع والتمريرات المقطوعة؛ لينتهي الربع بفارق كبير قياسا بنتيجة المباراة 3/12 لمصلحة السلام.

وفي الربع الرابع حاول الهلال الأحمر تدارك الموقف واللحاق
بنتيجة المباراة بتسجيل عدة نقاط عن طريق محمد دهليز، ووائل النملة؛ لكن ثنائيات حسام القلازين وعلي جبريل أعطت التفوق للسلام بنتيجة 8/11، وبنتيجة إجمالية 36_22.

وقاد اللقاء تحكيميا/ الحكمان أحمد القاضي، تامر قشطة، أحمد
زعرب،والمسجل غالب الزاملي، والميقاتي محمد العالول.