سفارة فلسطين لدى تشيلي تحيي ذكرى إعلان الاستقلال

رام الله - دنيا الوطن
أحيت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية تشيلي وبالتعاون مع الكنيسة الأورثوذكسية في سانتياغو قُداس ديني إحياءً لذكرى إعلان الإستقلال، وذلك بحضور عدد من السفراء العرب والأجانب المُعتمدين لدى جمهورية تشيلي وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية في تشيلي.

حيثُ قام المطران سيرخيو عابد بالصلاة بالمؤمنين مُتضرعاً لله بأن تنعم فلسطين والعالم أجمع بالأمن والأمان، وأن نحتفل العام القادم وقد تحررت فلسطين من دنس الإحتلال، وأستذكر سيادة المطران في الموعظة الدينية تضحيات الشعب الفلسطيني ونضالاته ضد الإحتلال الإسرائيلي، مؤكداً على عروبة القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية، رافضاً الإعتراف بيهودية الدولة.

بدوره أكد سفير دولة فلسطين عماد نبيل جدع على رفض القيادة الفلسطينية وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عباس صفقة القرن وأي مشاريع تتعارض مع ثوابت الشعب الفلسطيني، وأشار إلى ضرورة توحيد الصفوف ودعم القيادة في معركة الإستقلال والتصدي للحلول المؤقتة، هذا وشكر السفير جدع جموع المُصلين والكنيسة على تخصيص هذا القُداس لفلسطين والدعاء لشعبها.

علماً بأن هذا القُداس يأتي ضمن سلسلة النشاطات التي تنظمها سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية تشيلي إحياءً لذكرى إعلان الاستقلال.

التعليقات