(فدا) في محافظتي غزة وخانيونس يعقد مؤتمره الحزبي لتعزيز الديمقراطية

رام الله - دنيا الوطن
في إطار التحضيرات للمؤتمر الوطني العام الرابع للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا)، شارك حزبنا في العديد من الأنشطة والفعاليات الوطنية والحزبية، حيث أكد المؤتمر في المحافظات الجنوبية وخلال عقد مؤتمرات شمال غزة ومحافظة غزة وخانيونس التأكيد على ضرورة إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية من أجل إنجاز حقوق شعبنا في الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

بحضور خالد الخطيب نائب الأمين العام لـ(فدا) وأعضاء سكرتاريا اللجنة التحضيرية المشرفة على سير أعمال المؤتمرات تم عقد مؤتمري محافظتي خانيونس وغزة.

بدوره وضع الخطيب أعضاء المؤتمر في ضوء الوضع السياسي الإقليمي والدولي ومجريات الوضع السياسي الفلسطيني وآخر التطورات على صعيد المصالحة الفلسطينية مؤكداً على ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني عبر تنفيذ اتفاقيات 2011 و2017م الموقعة من قبل الفصائل الفلسطينية، وثمن دور مصر الشقيقة في عملية الحوارات الفلسطينية- الفلسطينية وحرصها على إنجاز المصالحة وإنهاء الانقسام.

وتطرق نائب الأمين العام للمؤامرة التي تحاك ضد القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني عبر ما تسمى بصفقة القرن، التي ينفذها الرئيس الأمريكي ترامب.

وأكد على ضرورة مواجهة كل هذه المؤامرات عبر تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام، وتنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي، بما فيها إلغاء الإجراءات بحق قطاع غزة وتشكيل حكومة وحدة وطنية تحضر لانتخابات تشريعية ورئاسية، وقبر الانقسام إلى الأبد.

وأكد المؤتمران على ضرورة انعقاد المؤتمر الوطني العام الرابع في موعده، وتم نقاش التقارير الخاصة بأداء المنظمات الحزبية وإقرار التوجهات العامة للحزب على الصعيد الداخلي وعلى الصعيد الوطني، والتأكيد على النهج الديمقراطي في الحزب، من خلال نقاش التعديلات المقترحة على البرنامج السياسي والنظام الداخلي وإقرار هذه التعديلات، وتم انتخاب مندوبي المحافظتين إلى عضوية المؤتمر الوطني العام الرابع وفق اللوائح الداخلية المقرة لعقد المؤتمر العام الرابع.

وفي الختام حيا المؤتمر المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار ومعركة الخان الأحمر، وصمود أهلنا في القدس وفي المنافي والشتات.

وتم التأكيد على التصدي لكل المؤامرات وبشكل خاص صفقة القرن والتي تحاول الانقضاض على المشروع الوطني من خلال نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس، والتنكر لحق شعبنا في العودة وتقرير المصير، كما أدان المؤتمرون التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي دون إنجاز الحقوق الوطنية لشعبنا وضرورة الالتزام بالمبادرة العربية التي أقرت في قمة بيروت، وفي ختام المؤتمر أكد المؤتمرون على الوفاء لنضالات شهداء وأسرى وجرحى شعبنا وعلى مواصلة درب الشهداء حتى الحرية والاستقلال.