جمعية الإنقاذ للتنمية الخيرية في قلقيلية تنفذ يوما طبيا مجانيا للعيون

جمعية الإنقاذ للتنمية الخيرية في قلقيلية تنفذ يوما طبيا مجانيا للعيون
جمعية الإنقاذ للتنمية الخيرية في قلقيلية تنفذ يوما طبيا مجانيا للعيون
رام الله - دنيا الوطن
ضمن سلسلة نشاطاتها الطبية المتنوعة شهرياً، نفذت جمعية الإنقاذ للتنمية الخيرية يوماً طبياً مجانياً للعيون، وذلك بمقر الجمعية الكائن في قلقيلية بالتعاون مع العيادة المتنقلة التابعة لمستشفى سانت جون للعيون في القدس ويأتي هذا اليوم الطبي المجاني ضمن الشراكة والتعاون مع مستشفى سانت جون الطبي للعيون.

اقبال نزال نائب رئيس الجمعية اشارت الى ان ما تقوم به جمعية الانقاذ الخيرية من سلسلة نشاطات إنسانية وطبية يندرج في إطار عمل الجمعية الإنساني والخيري في محافظة قلقيلية مؤكدة بأن الجمعية تمكنت من خلال سخاء المتبرعين وجهود العاملين فيها من تحقيق إنجازات كبيرة خففت من معاناة ابناء شعبنا الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها محافظتنا والتي أدت إلى تدهور الوضع الاقتصادي وبالتالي الصحي والمعيشي بشكل عام والناتجة جراء الحصار وجدار الفصل العنصري.

من جانبه أوضح ابو سائد قواس رئيس جمعية الإنقاذ للتنمية الخيرية الى ان العمل على تنفيذ اليوم الطبي يأتي من اجل المساعدة في توفير تخصصات يحتاجها مواطني محافظة قلقيلية، مبيناً أن الجمعية عملت بجهد مستمر من اجل توفير هذا التخصص المفقود في محافظة قلقيلية، وتوفير أخصائيين ذوو كفاءة وقدرة علمية متقدمة ومع اجهزة متطورة للفحص. كما اشار الى تظافر الجهود بالشراكة مع مستشفى سانت جون للعيون.

اما عضو مجلس الإدارة زينه صلاح نزال فقد أشادت بالجهود التي يبذلها الشركاء المحليون وعلى رأسهم إدارة “ مستشفى  سان جون – القدس ” على مساهمتهم في تمويل اليوم الطبي  وتنسيقهم وتسهيلهم إجراءات اليوم الطبي ، واصلة الشكر إلى الاطباء والموظفين المشاركين باليوم الطبي والاخوات المتطوعات و المساهمين في انجاح هذا اليوم الطبي المجاني  والذي انتهت أعماله بتقديم العلاج الى ثمانون حالة مرضية من كافة التجمعات السكانية في المحافظة .