المطران عطا الله حنا: فلسطين ترحب بكافة زائريها

المطران عطا الله حنا: فلسطين ترحب بكافة زائريها
المطران عطالله حنا
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس: إن فلسطين ترحب بكافة زائريها إليها لكي يعبروا عن تضامنهم وتعاطفهم مع هذا الشعب المظلوم .

وقال المطران لدى استقباله اليوم وفدا من أساتذة الجامعات في إيطاليا بأننا نثمن مواقف أصدقاء فلسطين المنتشرين في سائر ارجاء العالم وهم ينتمون الى كافة الخلفيات الدينية والثقافية والعرقية .

وأضاف: "لقد اتيتم الى فلسطين لكي تقولوا بأنكم تقفون الى جانب شعبنا وتتبنون عدالة القضية الفلسطينية ونحن بدورنا نبادلكم المحبة بالمحبة والوفاء بالوفاء والتقدير بالتقدير .

وتابع" "اننا نتطلع واياكم الى ان تتوسع رقعة اصدقاءنا في سائر ارجاء العالم ونحن نلحظ بأن أصدقاء فلسطين منتشرون في سائر القارات وهم يرفعون الراية الفلسطينية وشعار الحرية لفلسطين" .

وأكد: صحيح ان هنالك تحريض على شعبنا وهنالك ابواق إعلامية تسيء لقضيتنا وتجرم كفاح شعبنا من اجل الحرية ولكن هذا التحريض وهذه الأكاذيب لم تعد تنطلي على احد فاللوبي الصهيوني وعملائه ومرتزقته في العالم لن يتمكنوا من النيل من عدالة قضيتنا ومن حق شعبنا في ان يعيش بحرية في وطنه وفي ارضه المقدسة .

وأضاف: "مهما كثر المنافقون والكاذبون والمشهرون والمسيئون لشعبنا فإن الحقيقة لا بد ان تصل لاولئك الذين يريدون معرفة الحقيقة" .

وأوضح: "والحقيقة تقول ان هنالك شعبا مظلوما يجب ان يزول عنه هذا الظلم لكي ينعم بالحرية والامن والسلام في وطنه" .

وأردف: "ويجب ان يتمكن الفلسطينيون المنكوبون والمشردون في سائر ارجاء العالم من ان يعودوا الى وطنهم فهذا حق مشروع لا يحق لاحد ان يسلبه من أصحابه".

وتابع: "أما القدس فستبقى عاصمتنا مهما خططوا لطمس معالمها وتزوير تاريخها والنيل من مكانتها ، فالقدس لاصحابها هكذا كانت وهكذا ستبقى والفلسطينيون في القدس هم في مدينتهم وفي عاصمتهم وفي رحاب مقدساتهم وهم يرفضون ان يعاملوا كالغرباء في مدينتهم وفي وطنهم" .

وقال: "اما كنيستنا وحضورنا المسيحي العريق في هذه الأرض المقدسة فسيبقى حضورا له جذوره العميقة في تربة هذه الأرض ، فنحن لسنا اقلية في وطننا كما اننا نرفض ان ينظر الينا كذلك ، نحن أبناء فلسطين جنبا الى جنب مع اخوتنا المسلمين شركاءنا في الانتماء الإنساني أولا وفي الانتماء الوطني ثانيا".