أبوغزاله: أروقا تقدم خدمات الجودة والاعتماد لجامعة الجنان في لبنان

أبوغزاله: أروقا تقدم خدمات الجودة والاعتماد لجامعة الجنان في لبنان
أبوغزاله: أروقا تقدم خدمات الجودة والاعتماد لجامعة الجنان في لبنان
رام الله - دنيا الوطن
وقعت المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم مذكرة تفاهم مع جامعة الجنان للتعاون في مجال الاعتماد الأكاديمي للمؤسسات التعليمية.

وتأتي المذكرة بهدف التعاون والمشاركة بين الجانبين في نشر ثقافة الجودة والاعتماد الأكاديمي وتبادل الخبرات بما يساعد في تحقيق التطوير الذاتي وفقا للمعايير الاكاديمية المتعلقة بالحوكمة والبنية التحتية والتعليم والبحث العلمي وكفاءة الخريجين.

وأعرب الدكتور طلال أبوغزاله رئيس المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم عن اعتزازه بالتعاون مع جامعة الجنان في لبنان لتقديم خدمات ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي والبدء بتوسيع المنظمة لتجاربها وخبراتها.

وأشار أبوغزاله إلى أن المنظمة أطلقت معايير الاعتماد الأكاديمي للمؤسسات التعليمية بما يتماشى مع المعايير العالمية، وكرست جميع مواردها وخبراتها لنشر ثقافة الجودة والاعتماد الأكاديمي للرقي بالتعليم لمستوى متميز في الدول العربية.

من جانبه ثمن سعادة الأستاذ الدكتور بسام بركة رئيس جامعة الجنان دور المنظمة في تطوير وتحسين المستوى التعليمي العربي، وبين أن الجامعة تسعى من خلال هذا التعاون إلى مواكبة التطورات والمتغيرات المهنية والعملية والعلمية وفقا لأعلى المعايير، وبما يتماشى مع التطور في عالم المعرفة. 

ووجه الشكر الجزيل لسعادة الدكتور طلال أبوغزاله، لافتا إلى أن الجامعة تسعى من خلال هذا التعاون تطوير تطبيق أساليب حديثة ومتطورة للتدريس والتعليم. 

واستعرض مدير المنظمة الأستاذ ياسر النادي خلال زيارته لجامعة الجنان معايير ومؤشرات الجودة والاعتماد في التعليم، والتي يتم من خلالها التقييم من قبل فريق متخصص يقوم بزيارات ميدانية ومراجعة للتقارير الذاتية والقياس العملي لمدى الالتزام بالمعايير والمؤشرات والتي تشمل جميع الجوانب التعليمية والادارية والبنية التحتية، بالإضافة إلى المخرجات التعليمية واستراتيجيات التدريس والبحث العلمي وفعاليتها.

يشار إلى أن المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم (AROQA) هي جمعية دولية غير ربحية تأسست في بلجيكا عام 2007 وغايتها الأساسية النهوض بمستوى جودة التعليم العالي بشكل عام مع التركيز على العالم العربي بشكل خاص، وجامعة الجنان تأسست عام 1988، كواحدة من مؤسسات التعليم العالي اللبناني التي تمنح الدرجات العلمية بجميع مستوياتها الأكاديمية: البكالوريوس والجدارة والماجستير والدكتوراه.

التعليقات