وفود طبية فرنسية وايطالية تجرى عمليات قسطرة قلبية للأطفال في مستشفى الرنتيسى

رام الله - دنيا الوطن
أجرت وفود طبية فرنسية و ايطالية عدة عمليات قسطرة قلبية للأطفال ممن يعانون من تشوهات خلقية بالقلب بالتعاون مع الطاقم المحلى و ذلك في مستشفى الرنتيسى للأطفال.

وأكد د. محمد حلس استشاري أمراض القلب الخلقية أن وزارة الصحة بغزة كان لها السبق الأول في البدء باجراء عمليات تخصصية في قسطرة عيوب القلب الخلقية مما ساهم في تخفيف العبء عن دائرة العلاج في الخارج لاجراء مثل هذه العلميات المرهقة ماديا.

فيما ثمن د.محمد ابو سلمية مدير مستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال الخطوات النوعية لهذه العمليات و التى جاءت بديلا عن التحويلات للخارج وتعزز من صورة الخدمة الصحية الوطنية المقدمة داخل قطاع غزة ,موضحا أنها خرجت من وسط تراكمات متواصلة من شح الموارد وقلة الامكانيات ,خاصة وأن الجميع في
وزارة الصحة يعملون في كافة الاتجاهات لتثبيت واستقرار الخدمات الصحية للمواطن الفلسطيني والتخفيف من الأعباء والمعاناة للمرضى .

يذكر أن الوفدين الطبيين كانا قد أجريا (20) عملية قسطرة قلبية و جراحية للأطفال من مرضى القلب منها 11 عملية قسطرة قلبية و 9 عمليات قلب للاطفال ممن يعانون من تشوهات خلقية بالقلب والتي أجريت بالتنسيق والتعاون مع مستشفى الأوروبي بغزة ,كما و أجريت بالتعاون مع الطاقم المحلى الذى ضم يوسف العف ود. علاء الوحيدي و د. محمد حلس .