آي دي سي تؤسّس "آي دي سي إس إيه إم إي إيه"

آي دي سي تؤسّس "آي دي سي إس إيه إم إي إيه"
آي دي سي تؤسّس "آي دي سي إس إيه إم إي إيه"
رام الله - دنيا الوطن
قامت الشركة الدولية للتوزيع ("آي دي سي"؛ "آي دي إن دي") بتأسيس "آي دي سي إس إيه إم إي إيه" (جنوب غرب آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا)، وهو مكتب إقليمي يتخذ من دبي مقراً له. أتت هذه الخطوة بناءً على طلب عدد من العملاء الذين وصلوا إلى مراحل متقدمة من النقاش مع الشركة ويريدون أن يكون لها حضور محلي قوي. ويتمثل هدف المكتب الإقليمي الجديد للشركة في تمكين وتنسيق وتنفيذ الحلول المتكاملة لعبوة معقمة كبيرة الحجم مع صنبور "ذا آنسر"، أولاً لدخول قطاع الألبان في باكستان وتحقيق نقلة فيه، والانتقال بعد ذلك إلى الدول المجاورة التي لديها مشاكل مماثلة  في مجال الألبان.

 هذا وسيقوم مكتب "آي دي سي إس إيه إم إي إيه" بإدارة سلسلة التوريد بأكملها- من الصنابير، والأكياس، ومعدات التعبئة، والصناديق و/أو الموزعات. وأعلنت شركة "آي دي سي" الشهر الماضي عن إنشاء التحالف من أجل خدمات الأغذية المعقمة ("إيه إيه إف")؛ وسيعمل "آي دي سي إس إيه إم إي إيه" مع أعضاء ميثاق "إيه إيه إف" لتقديم حلّه المتكامل للعملاء في قطاع الألبان، مع التركيز على باكستان في المرحلة الأوّلية. ويعتزم أعضاء "آي دي سي" و"إيه إيه إف" تكرار النجاح وكل المعارف المكتسبة من هذا النموذج في مناطق جغرافية رئيسية أخرى.

 وتجدر الإشارة إلى أن باكستان هي رابع أكبر بلد مستهلك لمنتجات الألبان في العالم، ومع ذلك فإن أقل من 10 في المائة من حليب البلاد يتم معالجته وتعبئته. أما ما تبقى منه فيكون على شكل حليب "سائب": وهو عبارة عن حليب خام غير معالج يتم تقديمه من أحواض مفتوحة.

 وسيقوم "آي دي سي إس إيه إم إي إيه" وعملائه بتقديم الحليب الطازج مباشرة من مزارع الألبان، بحيث يكون معالجاً ومعبأ في ظروف معقمة في نظام حاوية التخزين المغلقة المعروف باسم الحقيبة في الصندوق ("بي آي بي") الذي يستند إلى صنبور "ذا آنسر"، وهو صنبور التوزيع الوحيد المعقم في العالم. وأشارت دراسة استقصائية موسعة للسوق، أجريت في كراتشي من قبل "زاب لوجيستكس"، وهي إحدى عملاء شركة "آي دي سي"، إلى قبول الأغلبية الساحقة لعبوة "آي دي سي"، وتقدير سهولة السكب من خلال كبسة زر، بالإضافة إلى مذاق الحليب وجودته.

 وتعتزم المجموعة، التي استهلّت جهودها في باكستان، أيضاً تلبية متطلبات أسواق الألبان المماثلة في كل من بنجلاديش والهند وتركيا وأفريقيا. وبدأ "آي دي سي إس إيه إم إي إيه" بالفعل بتسويق الحل في أفريقيا، على الرغم من أن باكستان تمثل الفرص الأقرب. وتملك العبوة المعقمة المجمعة والمغلقة التي تقدمها "آي دي سي إس إيه إم إي إيه"  القدرة على تحسين جودة الحليب، وسلامته، ومخلفاته، وقيمته الغذائية لأكثر من ملياري شخص في تلك الدول بحيث تخلق إرثاً دائماً.

 وقال السيد بار سوديرلاند، المدير الإداري السابق لشركة "تيترا باك باكستان" والمسؤول عن قيادة جهود "آي دي سي إس إيه إم إي إيه"، في هذا الصدد: "يمثل ابتكار ’ذا آنسر‘ فرصة هائلة في هذه المنطقة الشاسعة. وإننا متحمسون للغاية لتقديم هذا الحل للمنطقة وتقديم حليب آمن ومغذٍّ في عبوة كبيرة الحجم ومناسبة للغاية وقادرة على إحداث فارق حقيقي".