برنامج غزة يعقد امتحان القبول للمتقدمين للدراسة في برنامج الدبلوم للصحة النفسية

برنامج غزة يعقد امتحان القبول للمتقدمين للدراسة في برنامج الدبلوم للصحة النفسية
برنامج غزة يعقد امتحان القبول للمتقدمين للدراسة في برنامج الدبلوم للصحة النفسية
رام الله - دنيا الوطن
عقدت أمس دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية وبالشراكة مع كلية التربية في الجامعة الإٍسلامية بغزة امتحان القبول باللغة الانجليزية للمتقدمين/ ات للالتحاق ببرنامج الدبلوم العالي في الصحة النفسية المجتمعية للعام 2019، والبالغ عددهم 122 طالب وطالبة من تخصصات الطب، والتمريض، والعلاج الطبيعي، والخدمة الاجتماعية، والإرشاد النفسي، حيث قام بالإشراف على امتحانات القبول المجلس الثقافي البريطاني، وذلك في قاعات الحاسوب بالجامعة الاسلامية.

وقد أشرف د. تيسير دياب نائب المدير العام للشئون المهنية والأكاديمية، والسيدة/ راوية حمام مدير دائرة التدريب والبحث العلمي ود. زياد عوض رئيس وحدة البرامج الأكاديمية والمهنية ببرنامج غزة، من خلال جولة تفقدية لسير العمل في قاعات الامتحانات، يرافقهم د. محمد أبو شقير عميد كلية التربية بالجامعة الاسلامية، حيث عبر الجميع عن ارتياحهم ورضاهم عن الترتيبات التي تمت لاجراء الامتحانات.

والجدير ذكره أن برنامج الدبلوم العالي الذي بدأت الدراسة فيه عام 1997 والتحق فيه 20 دفعة، يتم تنفيذه بالشراكة بين برنامج غزة للصحة النفسية وكلية التربية بالجامعة الإسلامية، ويهدف إلى إعداد وتأهيل الملتحقين بالدبلوم للحصول على الدرجة العلمية العليا في مجال الصحة النفسية، وكذلك تنمية الوعي لدى الطلاب وتشجيعهم على الخوض في المفاهيم النظرية في الصحة النفسية المجتمعية وحقوق الإنسان، والتدريب العملي المكثف الذي يمكن المشاركين في هذا الدبلوم من اكتشاف مهاراتهم الشخصية، إضافة إلى إكسابهم المعرفة المهنية اللازمة في مجال الصحة النفسية.