شعث: لم يعد مقبولاً الاكتفاء بوجود أطر فصائلية للجاليات

شعث: لم يعد مقبولاً الاكتفاء بوجود أطر فصائلية للجاليات
نبيل شعث
رام الله - دنيا الوطن
جدد رئيس دائرة شؤون المغتربين، نبيل شعث، دعوته لأبناء الجاليات الفلسطينية أفراداً وقوى في أوروبا؛ لتوحيد جهودها لبناء أطر موحدة في هذه القارة، وصولاً لجسم واحد للجاليات على مستوى العالم، في إطار منظمة التحرير.

وقال شعث، لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، الاثنين، إنه لم يعد مقبولاً الاكتفاء بوجود أطر فصائلية للجاليات، والمطلوب تعاون الجميع لبناء إطار فلسطيني موحد تعمل في صفوفه كافة القوى والفصائل على أسس ديمقراطية تعددية، ويلتزم بمنظمة التحرير وميثاقها وبرنامجها السياسي.

وأوضح شعث، أن هناك عدداً من الاتحادات المشكلة في أوروبا والقريبة من فصائل منظمة التحرير، وهناك إجماع وموافقة مبدئية منها على هذا الطرح، ولكن فيما يتعلق بالاتحاد القريب من حركة حماس، فيجب أن تتحقق المصالحة والوحدة مع حماس أولاً، والتي عليها أن تنضم إلى منظمة التحرير، مضيفاً أن أي فرد من أفراد جاليتنا في أوروبا له الحق في المشاركة في هذا الاتحاد.

وبين أن الخطوة القادمة هي بناء الإطار العالمي الموحد للجاليات الفلسطينية، والذي سيعزز من قدراتها سواء في رعاية مصالح الجاليات حيث تقيم، أو في دعم شعبها ونضاله اليومي داخل الوطن، وفي بلدان اللجوء والشتات من أجل الحرية والاستقلال والعودة، وتجسيد قيام الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس.

التعليقات