جامعة فلسطين تنظم حدث هاكثون الزراعة والحلول البيئية

جامعة فلسطين تنظم حدث هاكثون الزراعة والحلول البيئية
جامعة فلسطين تنظم حدث هاكثون الزراعة والحلول البيئية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت جامعة فلسطين بالتعاون مع الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية حدث "هاكثون الزراعة " في قاعة القدس وعكا للمؤتمرات بالجامعة ، بحضور الأستاذ الدكتور سالم صبَّاح رئيس الجامعة والدكتورة آمال حمد رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ، ورؤساء الجامعات وقيادات العمل الوطني وشخصيات اعتبارية وأساتذة جامعات ورؤساء مؤسسات ولفيف من طلبة الجامعات المشاركين في الحدث الإبداعي .

من جهتها تحدثت الدكتورة آمال حمد موضحةً أن هذا الحدث الضخم على أرض غزة الذي يقام برعاية جامعة فلسطين هذا الصرح العلمي الأكاديمي الشامخ عنوان التميز والصمود وأحد دعائم التعليم العالي في فلسطين، هذه الجامعة التي تعمل وتحرص على العمل الوحدوي والتشاركي لتطوير العلاقة بين المؤسسات الأكاديمية والقطاع الاقتصادي والقطاع المدني وخصوصًا المؤسسات التي تعنى بالمرأة وتصويب الوجهة الاجتماعية نحو الأعمال الريادية .

وأشارت د.حمد إلى أن فكرة هذا السباق يهدف الى استقطاب العقول الشبابية المبدعة والمتميزة في الريادة والتكنولوجيا ، لابتكار حلول خلاقه وايجاد حاضنة لافكارهم الإبداعية ، على أرضية تحديد المشاكل الزراعية والبيئية من جهة ، وخلق تنافس بين قطاعات الشباب للخروج بحلول ابداعية للمساهمة في تحسين الوضع الاقتصادي ومعالجة بعض المشاكل الزراعية والبيئية ،وذلك من خلال تبني أفكار ريادية للشباب لمساعدتهم على تحقيق ذاتهم .

وفي ختام كلمتها تقدمت د. حمد بخالص الشكر والتقدير لجامعة فلسطين ممثلة براعي المسيرة الأكاديمية الأستاذ الدكتور سالم صباح رئيس الجامعة على رعايتهم واستضافتهم الكريمة لهذا الحدث النوعي والمميز .

من جانب آخر تحدث الدكتور محمد أبو سعدة مرحبًا بالحضور في الحدث النوعي والمميز في قطاع غزة حيث قال :" نرحب بكم في جامعتكم جامعة فلسطين جامعة التميز والعطاء جامعة الوحدة والبناء في هذا الحدث العالمي المميز للإبداع من هنا من قطاع غزة؛ لنسمع صوتنا للعالم من خلال إنجازاتنا وإبداعاتنا من هنا من فلسطين مهد الحضارات مهبط الوحي والرسالات، نلتقي لخدمة المجتمع لإعداد

 طالب مبدع متميز منتمٍ لعقيدته ووطنه مساهمًا في عملية البناء وفي خدمة الإنسانية، ولنرسم لوحة من لوحات الإنسان الفلسطيني في مواجهة تحديات الواقع والمستقبل".

وأضاف الدكتور أبوسعدة :" بأن المجلس الأعلى للإبداع والتميز هو خطوة أولى باتجاه احتضان أعمالكم وإنجازاتكم وإبداعاتكم، حيث إن هذا المجلس يحظى بمتابعة خاصة من الرئيس محمود عباس".