عبد الهادي يُطلع المنسق العام لقوى التكتل الوطني السوري على المستجدات الفلسطينية

عبد الهادي يُطلع المنسق العام لقوى التكتل الوطني السوري على المستجدات الفلسطينية
جانب من الاجتماع
رام الله - دنيا الوطن
التقى السفير أنور عبد الهادي، مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، مع الدكتور سليم الخراط المنسق العام لائتلاف قوى التكتل الوطني الديمقراطي السوري.

وفي بداية اللقاء، الذي عقد في مقر الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وضع عبد الهادي د. سليم بصورة تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق أبناء شعبنا، خاصة العدوان على قطاع غزة، والتوسع الاستيطاني الذي يقضي على حل الدولتين.

كما وضع عبد الهادي د. سليم بصورة تداعيات الإجراءات، التي اتخذتها إدارة ترامب، لا سيما الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل ومحاولاتها إنهاء ملف اللاجئين ووكالة (أونروا)، ووقف دعمها لمستشفيات القدس.

وتابع: إن هذه الخطوات تعمل على تشجيع الاحتلال على مواصلة انتهاكاته، كما تؤكد بأن الولايات المتحدة الأمريكية ليست شريكاً في عملية السلام.

كما استعرض عبد الهادي خلال اللقاء، خطة الرئيس محمود عباس للسلام، التي تهدف لعقد مؤتمر دولي للسلام متعدد الأطراف، يكون أعضاؤه من مجلس الأمن والرباعية الدولية.

وأيضًا تطرق إلى الجهود المبذولة من قبل القيادة الفلسطينية، وقرار الرئيس محمود عباس إنهاء الانقسام، مشيراً إلى أن حماس تتفاوض مع الاحتلال الإسرائيلي من أجل أمور حياتية، وتتنازل عن الثوابت الوطنية.

التعليقات