عبد الهادي يطلع مسؤولا سوريا على مستجدات القضية الفلسطينية

عبد الهادي يطلع مسؤولا سوريا على مستجدات القضية الفلسطينية
عبد الهادي يطلع مسؤولا سوريا على مستجدات القضية الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
التقى السفير انور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم مع د . سمير الخراط المنسق العام لإئتلاف قوى التكتل الوطني الديمقراطي السوري .

وفي بداية اللقاء الذي عقد في مقر الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية وضع عبد الهادي د. سليم بصورة تطورات الاوضاع في الأراضي الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق أبناء شعبنا خاصة العدوان على قطاع غزة، والتوسع الاستيطاني الذي يقضي على حل الدولتين.

كما وضع عبد الهادي د . سليم بصورة تداعيات الإجراءات التي اتخذتها إدارة ترمب، لا سيما الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل ومحاولاتها انهاء ملف اللاجئين ووكالة (اونروا)، ووقف دعمها لمستشفيات القدس .

وتابع : ان هذه الخطوات تعمل على تشجيع الاحتلال على مواصلة انتهاكاته كما تؤكد بأن الولايات المتحدة الامريكية ليست شريك في عملية السلام.

وأيضاً استعرض عبد الهادي خلال اللقاء خطة الرئيس محمود عباس للسلام التي تهدف لعقد مؤتمر دولي للسلام متعدد الأطراف يكون أعضاؤه من مجلس الأمن والرباعية الدولية .

كما تطرق إلى الجهود المبذولة من قبل القيادة الفلسطينية وقرار الرئيس محمود عباس إنهاء الانقسام، مشيرا إلى أن حماس تتفاوض مع الاحتلال الإسرائيلي من أجل أمور حياتية وتتنازل عن الثوابت الوطنية.

من جهته أكد الدكتور سليم الخراط على دعم الشعب الفلسطيني في حقه بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية ، كما أكد على دعم السياسية الحكيمة للرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين وصموده بوجه الضغوطات والإملاءات برفض صفقة القرن.

وأيضاً أبدا د . سليم قلقه وتخوفه من المؤشرات التي تقول بان حماس تتعاطى مع صفقة القرن من خلال مشروعها في فصل غزة عن الضفة لأن ذلك سيكون طعنة بحق المشروع الوطني الفلسطيني.

وختم بان حماس التي طعنت الشعب السوري في الظهر غير مستبعد أن تمارس نفس الشيء بحق الشعب الفلسطيني .

التعليقات