وزير الأسرى يُشيد بدور مصر التاريخي في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني

وزير الأسرى يُشيد بدور مصر التاريخي في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني
وزير الأسرى يلتقي رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان بالقاهرة
رام الله - دنيا الوطن
التقى رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، الوزير قدري أبو بكر، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان د. محمد فايق، وذلك في مقر المجلس بالقاهرة.

واستعرض أبو بكر، واقع الأسرى داخل المعتقلات، وقدسية قضيتهم، وضرورة التحرك على كافة الصعد، خاصة القانونية والإعلامية لإيصال الحقائق المتعلقة بمعاناة أبناء الشعب الفلسطيني في سجون الاحتلال، وفضح الجرائم الإسرائيلية
بحق الأسرى والأسيرات، والقوانين الإسرائيلية التي شرعت وتشرع الانتهاكات والجرائم بحق الأسرى، لاسيما وأخطرها الخاص بقانون الإعدام.

كما تطرق أبو بكر للصمود الشعبي والرسمي الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي على قرية الخان الأحمر البدوية الواقعة شرق مدينة القدس على الشارع الرابط بين مدينتي القدس وأريحا، وذلك بعد قرار المحكمة العليا الإسرائيلية، القاضي بهدم التجمع، الذي يؤوي 42 عائلة بدوية فلسطينية من قبيلة "الجاهلين".

وأشاد رئيس هيئة الأسرى والمحررين بدور مصر التاريخي في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة بشكل عام، وقضية الأسرى بشكل خاص، وأثنى على الدور الذي يقوم به الإعلام المصري في دعم قضية الأسرى، وتسليط الضوء على معاناتهم
داخل السجون وفي التحقيق.

وشارك الوزير في زيارته للاتحاد، رئيس وحدة الدراسات والتوثيق بالهيئة عبد الناصر فروانة، ومن سفارة فلسطين بالقاهرة د. إياد ابو الهنود.

التعليقات