أمير الكويت يرعى "الملتقى العالمي للمعلوماتية 2018"

أمير الكويت يرعى "الملتقى العالمي للمعلوماتية 2018"
أمير الكويت يرعى "الملتقى العالمي للمعلوماتية 2018"
رام الله - دنيا الوطن
يرعى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت يومي 27 – 28 نوفمبر القادم "الملتقى العالمي للمعلوماتية 2018" الذي تنظمه "جائزة الشيخ سالم العلي للمعلوماتية" في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا.

وقد أشادت الشيخة عايدة سالم العلي رئيس مجلس أمناء الجائزة ورئيس اللجنة المنظمة العليا بتفضل الأمير برعاية هذا الملتقى العالمي معبرة عن عميق شكرها وصادق امتنانها له.

جاء ذلك في تصريح أدلت به إلى وكالة الأنباء الكويتية (كونا) موضحة أن هذه الرعاية تمنح الملتقى قيمة وطنية وبعداً عالمياً ، وتضاعف عوامل النجاح وتحقيق الأهداف المرجوة ، وتدعو إلى  الأمل والتفاؤل بما ينجزه هذا الملتقى، فهو يهيئ البيئة لتكون الكويت في المركز الرئيسي لدائرة الحدث الرقمي العالمي.

وأضافت الشيخة عايدة السالم أن الرعاية  لهذا الملتقى تعبر عن حرصه على تشجيع أنشطة المجتمع المدني ذات الصلة بالبناء الوطني والاجتماعي ، وهذا يعكس متانة اهتمام سموه بهذه الأنشطة وما تحققه من تطوير وارتقاء لبلدنا الغالي الكويت ، ووضعه العلوم وخاصة الرقمية منها في مقدمة اهتماماته ، لما لها من دور مهم في تحديث التعاملات الحكومية والمدنية لخدمة أبنائه وتأمين العيش الرغيد لهم.

إن الملتقى العالمي للمعلوماتية يركز في نسخته الجديدة (2018) على قطاعي المال والأعمال، ودور التقنيات الرقمية بالنهوض بهذين القطاعين اللذين يعتبران شريان الحياة ، ففي تطويرهما بعث لحيوية المجتمع وازدهاره ، وتأكيد على التنمية المستدامة وتعزيزها.

إن تكثيف الجهود للإفادة من التحولات الرقمية في تفعيل دور المعرفة في التقدم الاقتصادي والتعليمي والاجتماعي يعد من أهم السبل لتحقيق الأمن الاجتماعي الوطني ، وتوفير متطلبات مجتمع الرخاء والاستقرار المعيشي.

هذا ، وقد بات من المعروف أن جائزة سالم العلي الصباح للمعلوماتية تتمتع برصيد كبير من الخبرات ، والعلاقات المتينة مع المؤسسات والهيئات الوطنية والعربية والدولية ، مما يؤهلها للمضي قدما في مشروعها الحضاري المبني على إيمانها بحتمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، ساعية إلى جعل الكويت منصة دولية لدعم الرقمية وابتكاراتها ، وترسيخ المعلوماتية وإبداعاتها.